الاسير احمد سلاطنة.. توفيت والدته قبل يومين من الافراج عنه

قال مركز اسرى فلسطين للدراسات بان الاسير الشيخ “أحمد سليم سلاطنة” 52 عاماً من جبع قرب جنين لن يتمكن من عناق والدته عند وصوله الى منزله بعد ظهر اليوم حيث تنتهى فترة محكوميه الادارية البالغة 8 أشهر ويطلق سراحه اليوم الاحد.

واوضح رياض الاشقر الناطق الاعلامى للمركز بان اطلاق سراح الاسير “سلاطنه” جاء بالتزامن مع وفاه والدته الجمعة اى قبل يومين فقط من اطلاق سراحه، لتمتزج فرحة الحرية والانعتاق بألم فقدان الوالدة التي كانت تتمنى رؤيته واحتضانه قبل انتقالها بجوار ربها.

وبين الاشقر بان الاسير “سلاطنة” هو اسير محرر امضى حوالى 7 اعوام في سجون الاحتلال على عدة فترات اعتقال، وقد شغل سابقا منصب مدير لجنة زكاة جنين، واطلق سراحه اخر مرة فى شهر ديسمبر من العام 2012، قبل ان يعاد اعتقاله مرة اخرى في شهر يونيو من العام الماضي واخضاعه للاعتقال الإداري لـ8 اشهر.

وقال الاشقر بان العشرات من الاسرى فقدوا ذويهم خلا لفترة وجودهم في سجون الاحتلال، نظرا لطول المدة التي اضموها او لكون الوالدين كبار فى السن واصحاب امراض، اضافة الى الارهاق النفسى الذى يتعرض له أهالي الاسرى بعد اعتقال ابنائهم، وترددهم على السجون للزيارة في ظروف قاسية، ومعاناة متزايدة، وحرمان في كثير من الاحيان، وهذه الظروف القاسية تعجل في رحيل أهالي الاسرى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن