الانروا:السلطات السورية تعاملت بايجابية مع المفوض العام بشان محادثاته حول اليرموك

رام الله / الوطن اليوم

أنهى المفوض العام للأونروا بيير كرينبول اليوم مهام بعثته الإنسانية إلى دمشق. وكجزء من جهد مشترك للأمم المتحدة، تناقش السيد كرينبول اليوم مع نائب وزير الخارجية السوري فيصل مقداد حول أهمية استئناف عمليات التوزيع للمدنيين الباقين في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين أو أولئك غير القادرين على مغادرته.

وبحسب تصريح صحفي صادر عن المتحدث باسم الانروا سامي مشعشع فقد تناول النقاش أيضا سبل ضمان الخروج الآمن لأولئك المدنيين الراغبين بمغادرة اليرموك بصفة مؤقتة وتوسيع الاستجابة الإنسانية لأولئك المدنيين من اليرموك الذين وصلوا إلى أماكن تقع بالضبط بمحاذاة المخيم.

ووبحسب مشعشع فقد كانت استجابة الحكومة السورية إيجابية.

ولدى حديثه في أعقاب الاجتماع، قال كرينبول “إن الوصول الذي تم بالأمس واليوم للمدنيين من اليرموك الذين وصلوا إلى يلدا القريبة يعد تطورا إيجابيا ونتيجة للحوار مع الحكومة. وتأمل الأونروا بالبناء على ذلك في الأيام القادمة”.

ورحبت الانروا على لسان ناطقها الاعلامي بهذه الاستجابة الداعمة من قبل الحكومة السورية وبالتعاون الوثيق مع مكتب المبعوث الخاص.

وقال مشعشع في بيانه:” ندرك تماما بأن الوضع لا يزال حرجا بالنسبة للآلاف من المدنيين، ونحن لن ندخر أي جهد من أجل إيجاد سبل لمساعدة المدنيين داخل اليرموك ولمواصلة تحسين أسباب الدعم لأولئك الذين فروا من المخيم.

واكد مشعشع ان الأونروا ستعمل على متابعة التطورات في الأيام القادمة وعن كثب، وهي تعيد التأكيد على مطالبتها بأن يتم اتخاذ كافة الإجراءات الممكنة من أجل ضمان احترام وحماية المدنيين الفلسطينيين والسوريين داخل المخيم.

كما واشارت الأونروا  إلى حقيقة أن المدنيين في العديد من مخيمات لاجئي فلسطين الأخرى في سورية يواجهون هم أيضا صعوبات جمة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن