البرغوثي يستقبل وفدا تضامنيا من مختلف المقاطعات والمدن الإيطالية

566

استقبل الدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، وفدا ايطاليا ضم عددا من المتضامنين الايطاليين من مختلف المقاطعات والمدن الايطالية.

وقدم البرغوثي، شرحا تفصيليا للأوضاع السياسية في فلسطين، مفندا الجرائم التي ارتكبتها وترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، معتبرا أن الاستيطان في الضفة الغربية والقدس والحصار المفروض على قطاع غزة والعدوان الأخير عليها هما وجهان لحرب إسرائيل على الشعب الفلسطيني.

وقال البرغوثي، إن إسرائيل تسعى إلى تدمير فكرة إقامة دولة فلسطينية مستقلة من خلال جدار الفصل العنصري، والاستمرار في بناء المستوطنات والتوسع الاستيطاني، مشيرا إلى التعنت والتطرف الإسرائيلي وضربها لكل المواثيق والقوانين الدولية وقوانيين حقوق الإنسان بعرض الحائط.

واعتبر البرغوثي، أن إسرائيل لن ترتدع إلا بفرض مقاطعة وعقوبات عليها كما جرى مع نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب افريقيا، داعيا إلى توسيع حملة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل الـ”BDS” لتصل إلى كل انحاء العالم.

وشكر البرغوثي، الوفد الضيف على تضامنه ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله العادل ضد الاحتلال الإسرائيلي العنصري الأسوء عبر التاريخ، مؤكدا على أن الشعب الفلسطيني سيستمر في مقاومته الشعبية وكفاحة حتى كنس الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن