البرغوثي يلتقي وفدا رئاسيا من جنوب إفريقيا

zssa

وكالات/ الوطن اليوم

التقى الدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، وفدا رئاسيا رفيع المستوى من جنوب افريقيا برئاسة المبعوث الرئاسي لعملية السلام زولا سكويويا وعزيز بهاتا وممثلين عن وزارة الخارجية في جنوب افريقيا وممثل جنوب افريقيا لدى دولة فلسطين.

وقدم البرغوثي، شرحا تفصيليا لطبيعة الأوضاع السياسية التي يعيشها الشعب الفلسطيني، وحجم المعاناة والظلم الذي يتعرض له في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، معريا نظام الفصل والتمييز العنصري “الأبرتهايد” الذي تفرضه إسرائيل على الشعب الفلسطيني والذي طال جميع مناحي الحياة الاقتصادية والسياسية والإنسانية.

كما شرح البرغوثي للوفد التطورات الأخيرة وتصاعد حركة المقاطعة وفرض العقوبات على إسرائيل أل “BDS” والتي تشبه حركة المقاطعة التي حدثت ضد نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب إفريقيا.

إلى جانب ذلك فقد جرى بحث معمق لكيفية الخروج من حالة الانقسام الفلسطيني، وضرورة الإسراع في إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية لمواجهة السياسات العنصرية الإسرائيلية.

وشكر البرغوثي، الوفد وجنوب إفريقيا على دعمها المستمر للقضية الفلسطينية، ووقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني، مذكرا بأن أولى بدايات حركة المقاطعة وفرض العقوبات على إسرائيل انطلقت من جنوب إفريقيا وتلقى تأييدا عارما هناك.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن