البطش: رياح الانتفاضة والإستشهاديين بدأت ولا تهدئة

خالد البطش

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خالد البطش، أنَّ رياح الانتفاضة ورياح الاستشهادين بدأت تهب، مؤكداً أن الجماهير الفلسطينية لن تسكت عمّا تقوم به سلطات الاحتلال من تقسيم وتهويد وهدم في القدس.

وأعلن البطش خلال مسيرة نظمتها الرابطة الإسلامية وسط قطاع غزة احتجاجاً على الإجراءات الإسرائيلية في القدس اليوم الأربعاء، أن لا تهدئة ولا التزام بوقف إطلاق نار إذا ما تم ترسيم المخططات الإسرائيلية في القدس من تهويد أو تقسيم.

وأشار الى أن “التجرؤ على القدس والمقدسات يعني أننا أمام انتفاضة جديدة، فقد خرجت الجماهير يوم دُنس الأقصى بأقدام المجرم شارون فكيف تسكت هذه الجماهير إذا ما تم تقسيم القدس زمانياً ومكانياً مع الصهاينة؟”.

ودعا البطش أبناء المقاومة في الضفة الغربية إلى التحرك، مؤكداً أن “الطريق الوحيد لإيقاف العدو بأن نشغله في نفسه بالعمليات الاستشهادية والنوعية قبل أن ينشغل بتقسيم الأقصى”، متسائلاً “ماذا بقي لنا إذا دُمر الأقصى أو قُسِّم؟”.

وأضاف: “رغم ما يشوب قطاع غزة الجريح من ألم ومعاناة مستمرة ووضع سيء وحصار، لكن لا شيء عندنا أهم من القدس ومسرى النبي محمد، لأنه القضية المركزية والقبلة الأولى، ولأن فلسطين مجمع الأنبياء”.

وحمل الاحتلال الإسرائيلي كافة المسؤولية وكافية التداعيات التي يمكن أن تقوم بها المقاومة في الضفة وفي غزة وفي كل ساحات الاشتباك مع هذا الاحتلال طالما أنه يواصل إجراءات تهويد وتقسيم القدس.

وطالب البطش الأمم المتحدة “إذا كانوا يريدون أن يحافظوا على كنيسة القيامة ومسقط رأس سيدنا عيسى وأن يحفظوا قدسية نبيهم أن يتحركوا لحماية القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية”، داعياً العرب للتحرّك والمبادرة بإجراءات حقيقية لحماية القدس من التهويد والتقسيم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن