البطش يحذر الاحتلال من التلكؤ في تنفيذ التفاهمات ويوجه رسالة للرئيس محمود عباس

البطش يحذر الاحتلال من التلكؤ في تنفيذ التفاهمات ويوجه رسالة للرئيس محمود عباس
البطش يحذر الاحتلال من التلكؤ في تنفيذ التفاهمات ويوجه رسالة للرئيس محمود عباس

حذر عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد في فلسطين خالد البطش، الاحتلال الإسرائيلي من التلكؤ في تنفيذ تفاهمات كسر الحصار عن قطاع غزة ، التي تم التوصل إليها برعاية مصرية وأممية.

وقال البطش في تصريحات لصحيفة “الاستقلال:” إن لم يلتزم الاحتلال بتنفيذ التفاهمات المصرية لكسر الحصار، فلدينا مقاومة قادرة أن تجبره على تنفيذها، وتحمي شعبنا ومسيراته السلميّة”، مؤكدا استمرار مسيرات العودة حتى تحقيق اهدافها.

ودعا البطش الراعي المصري إلى متابعة تنفيذ تفاهمات كسر الحصار، والضغط على الاحتلال لجهة تحقيق ما عليه من التزامات، بما في ذلك وقف إطلاق النار على المتظاهرين السلميّين بمسيرات العودة.

أما بشأن الجولة الأخيرة التي خاضتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة مع الاحتلال، قال: “إن معركة حماية حرائر العودة أرست معادلة جديدة، تتجاوز كل قواعد الاشتباك السابقة”، مشددًا على أن “المقاومة لم ولن تقبل أن يشنّ الاحتلال عدوانه على شعبنا بغزة وقتما وكيفما شاء”.

وأضاف: “هذه المعادلة أكدّت بأن المقاومة الفلسطينية وعبر غرفة العمليات المشتركة وفي مقدمتها سرايا القدس وكتائب القسام قادرة أن تفرض كلمتها بكل قوة، وهذا ما تجلى من خلال كثافة وقوة النار (بالجولة الأخيرة)، التي أدت لأن يسارع العدو لطلب وقف إطلاق النار والعودة للتفاهمات”.

وكانت وسائل إعلام عبريّة نقلت مؤخرًا تحذيرات عن مسؤولين في “تل أبيب” لحركتيّ “الجهاد الإسلامي” و” حماس “، عبر مصر، بالعودة إلى سياسة الاغتيالات، إذا حال استمرتا في تطوير قدراتهما الصاروخية؛ “لأن ذلك يمثل تغييراً حاداً في موازين القوة في الصراع”.

وردًا على ذلك، شدّد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد على أن من حق شعبنا طالما أنه تحت الاحتلال بأن يمتلك كل أسباب القوة لصد اعتداءاته، مشيرًا إلى أن المقاومة لا تعير انتباهًا لتهديدات الاحتلال بهذا الشأن.

رسالة للرئيس محمود عباس

وأمام العدوان “الإسرائيلي” المتصاعد ضد شعبنا في كل مكان، والتهديد بـ” صفقة القرن “، لفت البطش إلى ضرورة “لم الشمل الفلسطيني” واستعادة الشراكة الوطنية على أُسس اتفاق القاهرة 2011، داعيًا الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس إلى المبادرة بهذه الخطوة.

وتابع أن “الرئيس أبو مازن أحوج ما يكون اليوم إلى شعبنا وقوّة مقاومته في قطاع غزة؛ لمواجهة صفقة القرن” كما قال.

ودعا البطش – في إطار التصدي للصفقة – إلى تصعيد المقاومة ونقل مسيرات العودة إلى الضفة الغربية لاستنزاف الاحتلال وقُطعان مستوطنيه المتطرفين، إلى جانب استعادة الوحدة الوطنيّة وطي صفحة الانقسام.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن