البنتاغون: غارات التحالف استهدافت 3.222 هدفاً لتنظيم الدولة في العراق وسوريا

البنتاغون: غارات التحالف استهدافت 3.222 هدفاً لتنظيم الدولة في العراق وسوريا

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن غارات التحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا دمرت أو اتلفت 3222 هدفا منذ أغسطس/ آب من بينها 58 دبابة و184 سيارة همفي و673 موقعا قتاليا و 980 مبنى أو ثكنة عسكرية.

وقال الكولونيل ستيف وارن المتحدث باسم البنتاغون إنه لا يعرف بالتحديد كم هدفا تضرر وكم هدفا دمر “لكني واثق من أن مستوى التدمير كان عاليا، فضرباتنا اتسمت بالدقة المتناهية” .

ويأتي الكشف عن قائمة الأهداف التي قصفتها طائرات التحالف بعد يوم من تأكيدات مسؤولين أمريكيين انهم يدرسون تقارير حول سقوط ضحايا مدنيين خلال شن هذه الضربات الجوية في العراق وسوريا، كما أنهم بصدد إجراء تحقيق دقيق حول حالتين قتل فيهما أقل من خمسة أشخاص.

وقال وارن إن “القوات الامريكية وقوات التحالف ضربت 3222 هدفا في هذه الغارات الجوية”، إلا أنه لم يحدد نسبة الأضرار التي مني بها تنظيم الدولة الاسلامية.

واضاف “لا نريد أن يعرف أعداؤنا ما نعرفه عنهم، لذا لا يمكن لنا أن نكشف بدقة عدد الدبابات التي نعتقد أن العدو يمتلكها، والعدد الدقيق لعربات الهمفي”.

يذكر أن الدول المشاركة في الغارات الجوية في العراق هي : استراليا وبلجيكا وبريطانيا وكندا والدنمرك وفرنسا وهولندا، أما الدول المشاركة في الضربات في سوريا فهي البحرين والأردن والسعودية والإمارات العربية المتحدة.

وشملت الأهداف التي استهدفتها الغارات: دبابات وسيارات الهمفي ونقاط تفتيش وقوارب ومخازن ومواقع نفطية ومباني .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن