البنتاغون يكشف اسم العملية العسكرية ضد “داعش”

28390_400x280

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية اليوم عن اسم العملية العسكرية التي تخوضها الولايات المتحدة والدول المتحالفة معها ضد مسلحي تنظيم الدولة، في سوريا والعراق.

وأعلن مسؤولون عسكريون أمريكيون الأربعاء أن اسم العملية هو “العزيمة الأصيلة” (Inherent Resolve).

وكانت شبكة “سي أن أن” نقلت أمس عن مصادر عسكرية أمريكية قولها إن “وزارة الدفاع قررت إطلاق اسم على العملية العسكرية التي تخوضها على رأس تحالف دولي ضد تنظيم الدولة (داعش)”، مضيفة أن واشنطن حريصة على أن يكون الاسم “مقبولا” في سائر اللغات، وألا يتسبب بمشاكل عند ترجمته.

وقالت المصادر إن وزارة الدفاع “البنتاغون” ستعلن عن الاسم قبل نهاية الأسبوع الجاري وذلك بعد صدور “أمر تنفيذي” بنشره بمقتضى قرار من قيادة الأركان الأمريكية؛ وتعتبر عملية تسمية العمليات العسكرية “إجراء بيروقراطيا”، ولكن أهميته تتزايد بحال كانت العملية واسعة النطاق، إذ تسمح التسمية بتسهيل الإشارة إلى العملية في الوثائق الرسمية ومناقشات الكونغرس والميزانية، وكذلك في توزيع الميداليات التذكارية على المشاركين في وقت لاحق.

ومن المنتظر أن يشير “الأمر التنفيذي” إلى كل هذه التفاصيل، كما أنه سيحدد هوية الجهة المسؤولة عن قيادة العملية وطبيعة الهدف المنشود منها، أما الموعد المحدد لصدور “الأمر التنفيذي” فهو الأربعاء، إذ من المتوقع أن يخرج إلى العلن بعد الاجتماع الذي تستضيفه واشنطن الثلاثاء لقادة أركان أكثر من 20 دولة تشارك في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن