البنك الدولي يوافق على صرف منحة لتحسين كهرباء غزة

البنك الدولي يوافق على صرف منحة لتحسين كهرباء غزة

ذكرت القناة السابعة العبرية، أن البنك الدولي وافق على صرف منحة بقيمة 12 مليون دولار لتحسين الكهرباء في قطاع غزة، من خلال الطاقة الشمسية.

وكانت قطر تعهدت بتقديم منحة قيمتها 150 مليون دولار لقطاع غزة تُصرف على مدة ستة أشهر، منها 60 مليوناً لشراء الوقود اللازم لتشغيل محطة الكهرباء الوحيدة في القطاع، إضافة إلى مساعدات نقدية لآلاف العائلات الفقيرة وأهالي الشهداء والجرحى، ودفع رواتب موظفي الحكومة الذين عينتهم حركة حماس، وترفض السلطة الفلسطينية دفع رواتبهم.

وبعد تشغيل محطة الكهرباء الوحيدة في غزة بالوقود القطري، ارتفعت ساعات وصل الطاقة لما يزيد على 12 ساعة متواصلة يومياً، بعد أن كانت تقتصر على ثلاث وأربع ساعات يومياً.

يُشار إلى أن “إسرائيل” سمحت بإدخال دفعتين من الأموال القطرية لقطاع غزة، ولكنها جمدت مؤخراً دخول الدفعة الثالثة بزعم إطلاق صاروخ وبالونات حارقة على مستوطنات غلاف غزة قبل نحو أسبوع.

وكانت القناة العاشرة العبرية، قالت إن الدفعة الثالثة من الأموال القطرية، ستدخل غزة يوم الخميس الماضي، بشرط عدم تصعيد الأوضاع الأمنية يوم الجمعة، إلا أن “إسرائيل” لم تدخل الأموال، ولا زالت تجمد قرار نقلها، بذريعة التوتر الأمني في الجنوب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن