“البنك الوطني” ومركز “دنيا” ينظمان ندوتين توعويتين في جفنا والطيبة

واصل البنك الوطني، وشريكه الإستراتيجي مركز “دنيا التخصصي لأورام النساء”، التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي، عقد سلسلة من الندوات التوعوية التي أطلقها الطرفان، لتوعية النساء في الريف، حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، إضافة الى التوعية المصرفية والطرق التي من الممكن ان تستفيد منها المرأة، لتجيير الخدمات التي تقدمها البنوك لصالحها.

ونظم الطرفان ندوتين في قرية “جفنا” شمال رام الله وبلدة “الطيبة” شرق رام الله، بمشاركة عشرات السيدات.

وتخلل الفعاليتين كلمة للمدير الطبي والإداري للمركز د. نفوذ مسلماني، التي قدمت شرحا عن الخدمات التي يقدمها المركز، بدءًا من مرحلة التشخيص وانتهاء بخطة العلاج، موضحة “أن مرض سرطان الثدي هو الأكثر انتشارا على مستوى العالم؛ فكل 15 دقيقة تتوفى سيدة جراء هذا المرض/ وهذا يعود الى التشخيص المتأخر، إلا ان نسبة الشفاء في حال الكشف المبكر تصل الى 98%”.  وتطرقت الى اسباب الإصابة بسرطان الثدي، مشيرة الى ان العامل الوراثي لا يشكل اكثر من 13% من أسباب الإصابة.

كما ركزت على طريقة الفحص الذاتي لسرطان الثدي، التي يجب على كل سيدة اجرائها بشكل مستمر، ويفضل ان تكون في اليوم السابع من انتهاء الدورة، واختيار يوم محدد للواتي وصلن سن الأمل.

من جانبها، قدمت مسؤولة العلاقات العامة في البنك ريم عناني، شرحا حول الخدمات والمنتجات التي يقدمها البنك، وتهدف الى تمكين النساء لا سيما في الريف، خاصة بعد توجهات البنك المتمثلة بالتفرع في القرى غير المخدومة مصرفيا بالشكل الأمثل.

كما اشارت عناني الى المنتجات المصرفية المخصصة للنساء وينفرد البنك بتقديمها، مثل منتج توفير “حياتي”، الذي يعد برنامج التوفير الأول للمرأة، ويهدف بشكل مباشر الى تمكين المرأة اقتصاديا وبالتالي اجتماعيا، موضحة ان البرنامج مرتكز على المتطلبات والاحتياجات الأساسية التي تبحث عنها المرأة ألا وهي الأمان المالي المستقبلي، ما ترجمه البنك عبر رزمة الجوائز المطروحة ضمنه، وهي: بيت وراتب مدى الحياة لفائزة واحدة يتم السحب عليها مرتين خلال الحملة، ومنح تعليم يتم السحب عليها بشكل شهري على مدار الحملة، إضافة الى الجائزة الأسبوعية وهي عبارة عن 6 ليرات ذهبية لفائزتين، عدا تمويل مشاريع بما مجموعه مليون دولار دون اي فوائد.

وأوضحت أن هذه المشاريع سيتم دعمها فنيا، بالتعاون مع منتدى سيدات الأعمال، الشريك الإستراتيجي الآخر للبنك في الحملة.

كما لفتت الى ان برنامج توفير “حياتي”، يحمل رسالة مسؤولية اجتماعية لقضية تهم النساء، عبر تبرع البنك بدولار واحد مقابل كل حساب توفير يتم فتحه لصالح مركز “دنيا”، وذلك ايمانا من البنك بأهمية تطوير الخدمات الصحية الموجهة للنساء لمجابهة سرطان الثدي.

وأوضحت الطرفين سيواصلان تنظيم الندوات في مختلف المناطق الريفية في الضفة، للوصول الى اكبر شريحة ممكنة من النساء.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن