البيت الأبيض: ترامب لن يتسامح مع أعمال الأسد الوحشية

بشار الأسد و دونالد ترامب
بشار الأسد و دونالد ترامب

دعا كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، النظام السوري، وروسيا، وإيران لتطبيق وقف إطلاق النار على كافة الأراضي السورية.

وقال البيت الأبيض، في بيان له مساء أمس الجمعة: “المستشارة الألمانية والرئيس الفرنسي اتفقوا مع الرئيس ترامب على أنه يجب على السلطات السورية، وكل من روسيا وإيران الداعمتين له، يجب عليهم تنفيذ القرار الأممي رقم 2401 على الفور وبشكل كامل، والذي يدعو لوقف إطلاق النار على كافة أراضي سوريا”.

وشدد البيان على تأكيد “الرئيس ترامب بأن الولايات المتحدة لن تتسامح مع أعمال وحشية من قبل رئيس النظام السوري بشار الأسد”.

يُذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنّى بالإجماع، مساء السبت الماضي، القرار 2401، الذي يطالب جميع الأطراف بوقف الأعمال العدائية لمدة 30 يوماً في جميع أنحاء سوريا، ومن ضمنها الغوطة الشرقية؛ لتمكين الجهات المعنيّة والمنظمات الدولية من تقديم المساعدات الإنسانية للسكان المحاصرين في جميع المناطق.

لكن القرار الأممي استثنى تنظيمات داعش، وجبهة النصرة، وغيرهم من الأفراد والتنظيمات المرتبطة بهم.

وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، قد أعلن، يوم الاثنين الماضي، عن هدنة إنسانية يومية من الساعة 9 صباحاً وحتى 2 ظهراً في منطقة الغوطة الشرقية، لكن واشنطن وصفت هذا الإعلان بـ “المزحة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن