البيت الأبيض يسخر من نتنياهو

mini_99

لا تزال الخلافات في العلاقات الدبلوماسية الإسرائيلية الأمريكية مستمرة بسبب الملف النووي الإيراني واتفاق لوزان، فيوم أمس نشر البيت الأبيض رسم قنبلة الكرتون من أجل تعداد مزايا الاتفاق الذي تم التوصل له مؤخرا بين إيران والدول الكبرى – وتم رسم الاتفاق على شاكلة الرسم الذي استخدمه نتنياهو في استعراضه لمخاطر الملف النووي خلال خطابه في الأمم المتحدة عام 2012.

وعمل البيت الأبيض أيضا على نشر هذه الصورة التي تظهر صورة توضيحية للملف النووي على شكل قنبلة، وهي تلك التي حملها نتنياهو خلال خطابه في الأمم المتحدة 2012. وقام البيت الأبيض باستعراض المخاطر الناجمة عن عدم التوقيع على الاتفاق مع إيران، وكيف أن التوقيع على الاتفاق سيلجم هذه المخاطر وفق ما جاء في بيان البيت الأبيض.

وأشار البيت الأبيض في بيانه إلى أن العالم سيواجه إيران بحال “استأنفت تخصيب اليورانيوم، ومن خلال زيادة عمل أجهزة الطرد المركزي لديها لإنتاج القنابل النووية إذا لم يتم التوصل معها لاتفاق”، مشيرا بالوقت ذاته إلى أن الاتفاق الذي تم التوصل له سيؤدي إلى تخفيض تخصيب اليورانيوم حتى 98%، وتم استعراض هذه النتائج من خلال الرسم الذي نشره البيت الأبيض. وأضاف البيان “في ظل اتفاق الإطار حول النووي الإيراني، سيتم إيقاف مسار تخصيب اليورانيوم في إيران لمستوى منخفض جدا كما يظهر في الرسم البياني على القنبلة”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قام باستعراض رسم بياني من خلال رسم قنبلة ويظهر فيها ثلاث مراحل، مشيرا إلى أن “على العالم إيقاف إيران في برنامجها النووي الذي وصل إلى المرحلة الثانية وقبل أن تنتقل للمرحلة الثالثة والأخيرة وهي تصنيع القنبلة النووية”.

وأوضح الرسم البياني الثاني على موقع البيت الأبيض أن الاتفاق تم التوصل اليه بين القوى العالمية وطهران قطعت فعليا أربعة مسارات لمنع إيران انتاج قنبلة نووية، ووفق رسم البيت الأبيض، فإن “الاتفاق منع تخصيب عالٍ في منشأة نطنز النووية، تم منع تخصيب اليورانيوم في منشأة فوردو، وكذلك منع انتاج البلوتونيوم، ومنع انتاج مواد انشطارية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن