البيت الأبيض يوضح شرط ترامب لإجراء لقاء مع زعيم كوريا الشمالية

سارة ساندرز
سارة ساندرز

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، اليوم الجمعة، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يلتقي بزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون إلا إذا رأت واشنطن أفعالا واضحة تتماشى مع الحديث الذي طرحته بيونجيانج.

وأضافت ساندرز في مؤتمرها الصحفي اليومي بالبيت الأبيض أمام الصحفيين: “الرئيس ترامب لن يلتقي كيم جونج اون إلا لو رأينا أفعالا قوية تتماشى مع الكلمات والخطابات التي تخرج من كوريا الشمالية”.

كما لفتت إلى أنه من السذاجة الحديث عن أن وزارة الخارجية الأمريكية لم تكن جزءًا من المحادثات مع كوريا الشمالية منذ البداية.

وكانت الولايات المتحدة وكوريا الشمالية أعلنتا عن لقاء تاريخي سيجمع الرئيس الأمريكي بزعيم كوريا الشمالية في مايو المقبل بعد طلب من بيونج يانج وتعهد بإنهاء برنامجها النووي.

وتأتي تصريحات ساندرز التي ربما تشير إلى أن اللقاء ليس مؤكدًا بعد الأحاديث عن موعد الاجتماع المنتظر طوال الساعات الماضية. ويتماشى حديث ساندرز أيضًا مع تصريحات نقلتها قناة سي إن إن الأمريكية اليوم الجمعة عن مسئول بارز في إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما أكد خلاله أن تخلي بيونج يانج عن سلاحها النووي أمر مستحيل.

كما أشار إلى أن كوريا الشمالية تستغل عدم خبرة الرئيس الأمريكي الدبلوماسية وتوريطه في لقاء يحسن من شكلها أمام العالم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن