التحضير لهجوم بري ضد “داعش” بمشاركة مصرية تركية عربية

الوطن اليوم / وكالات: أفادت مصادر أمريكية لصحيفة “الراي” الكويتية، بتشكيل قوة دولية مؤلفة من 30 ألف جندي، للقيام بهجوم بري لطرد تنظيم “داعش” من مناطق غرب العراق وشماله وشرق سوريا وشمالها.

وذكرت الصحيفة نقلًا عن المصادر في واشنطن، بأن القوات المشاركة من قوات تركية وعربية، منها السعودية ومصر والأردن والعراق، إضافة إلى مشاركة أوروبية وكندية وأسترالية وأمريكية.

ونوهت الصحيفة بسؤال السيناتور الجمهوري ماركو روبيو المبعوث الرئاسي الأمريكي الجنرال جون آلن حول هذه العملية أثناء جلسة استماع في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، فرد آلن: “سيناتور روبيو، أنا أفضل أن أخوض في هذا الجزء من النقاش في جلسة مغلقة”.

وبعد روبيو، هاجمت السيناتور الديمقراطية باربرا بوكسر، وهي من حزب الرئيس باراك أوباما، طلب الرئيس من الكونجرس المصادقة على قانون جديد يخول استخدام القوة العسكرية، بما في ذلك القوات البرية، ضد “داعش”، وطالبت بمعرفة المدة الزمنية المطلوبة لأي عملية برية قد يأمر بها الرئيس الأمريكي.

وكان آلن افتتح الجلسة، أول من أمس، بالإدلاء بشهادة جاء فيها أنه عاد للتو من الكويت، حيث عقد مع وزير الدفاع آشتون كارتر و30 مسؤولًا أمريكيًا دبلوماسيًا وعسكريًا اجتماعات متنوعة (في معسكر عريفجان) حول مواضيع تتعلق “باستراتيجية التصدي لداعش والتقدم الذي تم تحقيقه حتى تاريخه”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن