التربية والعمل تعلنان عن قروض للمعلمين غير الموظفين

رواتب الموظفين

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة العمل عن منح المتقدمين للوظائف التعليمية في سجلات وزارة التربية الذين لم يوفقوا بالحصول على وظيفة في وزارة التربية والتعليم العالي؛ فرصة الحصول على قروض ميسرة بفوائد مخفضة من خلال صندوق التشغيل الفلسطيني وضمن فترات سماح من السداد لمدة سنة كحد أدنى؛ وذلك لتنفيذ مشاريع صغيرة خاصة.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقته وكالة “خبر” السبت، أنها بصدد استقبال الطلبات الإلكترونية بالاعتماد على قاعدة البيانات المتوافرة لديها في سجلات التوظيف للعام 2017-2018 ابتداءً من الأحد 26/11/2017وسيتم نشر الإعلان والمعايير وآليات استقبال الطلبات الإلكترونية عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة لوزارة التربية.

وفي السياق، أكد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم أن هذا التوجه يأتي ضمن خطة وزارتي التربية والعمل للحد من معدلات البطالة والنهوض بالاقتصاد الوطني من خلال تنفيذ مشاريع صغيرة، والتي تعد النموذج الأمثل للواقع الفلسطيني، مشيداً بالعلاقة التكاملية بين الوزارتين والتي تبرهن على روح الالتزام بدعم الخريجين والباحثين عن فرص عمل.

من جانبه، أكد وزير العمل مأمون أبو شهلا على محورية هذا البرنامج الذي يستهدف توفير فرص عمل للذين لم يوفقوا في الحصول على وظيفة في السلك التربوي.

وذكر أن توفير هذه القروض الميسرة ينسجم مع منطلقات عام التعليم العالي، الذي أعلنت عنه وزارة التربية لهذا العام، الذي يهدف إلى انسجام مخرجات مؤسسات التعليم العالي مع متطلبات واحتياجات سوق العمل الفلسطينية.

يشار إلى أنه يتقدم سنوياً للوظائف التعليمية ما يزيد عن 40 ألف يتنافسون على 1000 شاغر وظيفي في حقل التعليم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن