التركي شاكير يدير نهائي دوري الأبطال

bfc9037adc99665af23c1991c903c551

غزة / الوطن اليوم

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” مساء الاثنين اختيار الحكم التركي جنيات شاكير لإدارة المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا بين برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي يوم السادس من حزيران/يونيو المقبل في برلين.

ويملك شاكير (38 عاماً) الذي منح الشارة الدولية عام 2006، خبرة كبيرة في مسابقة دوري أبطال أوروبا ومن أبرز المباريات التي قادها إياب نصف النهائي بين برشلونة وتشلسي الانجليزي عام 2012 والذي شهد طرده قائد الفريق اللندني جون تيري.

وفي العام ذاته، طرد شاكير لاعبين إنجليزيين آخرين هما لاعب تشلسي جاري كاهيل في المباراة ضد كورنثيانز البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية، وستيفن جيرارد في مباراة إنجلترا مع أوكرانيا ضمن تصفيات مونديال 2014.

وقاد شاكير مباريات في كأس أمم أوروبا 2012 آخرها بين إسبانيا والبرتغال في نصف النهائي، ومباريات في كأس العالم الأخيرة بالبرازيل الصيف الماضي عندما بات ثاني حكم تركي يشارك في كأس العالم بعد دوجان باباكان في ألمانيا 1974.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي عين أيضاً الحكم الإنجليزي مارتن آتكينسون لقيادة المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج” بين إشبيلية الإسباني حامل اللقب ودنيبرو الأوكراني والمقررة في 27 أيار/مايو الحالي في مدينة وارسو.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن