التعليم: نظام التوجيهي الجديد سيشمل كل الوطن

التوجيهي الثانوية العامة

الوطن اليوم/غزة

قالت وزارة التربية والتعليم العالي الخميس إن التشاور حول النظام الجديد لامتحان الثانوية العامة “التوجيهي” سيشمل جميع أرجاء الوطن بما في ذلك قطاع غزة.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي أنها تعمل من خلال لجنة امتحانات واحدة (للضفة الغربية وغزة)، وأن هذه اللجنة في صورة ما تخطط له الوزارة بهذا الشأن.

وجاء في البيان “نؤكد العمل بشكل حثيث لاستكمال جميع الاجراءات الخاصة بالامتحان وفق النظام الجديد، وسنضع المجتمع الفلسطيني في صورة هذا النظام الجديد واجراءاته وتعليماته من خلال مؤتمر صحفي تعد الوزارة لعقده قريبا”.

وأضاف أن موافقة مجلس الوزراء تتضمن البدء بتطبيق نظام الثانوية العامة الجديد المقترح بصورة تجريبية، بعد الانتهاء من تقديم امتحان التوجيهي العام الحالي.

وأشار البيان إلى أن جميع الطلبة المسجلين لامتحان الثانوية العامة لهذا العام سيتقدمون للامتحان وفقا لما هو مخطط له، والوزارة تعمل بشكل اعتيادي لتقديمهم الامتحان كما جرت العادة في السنوات السابقة وفقا للترتيبات المعروفة لدى المدارس والطلبة دون أي تغيير.

وحسب البيان ستعلن الوزارة عن برنامج الامتحان في الوقت القريب.

وكانت وزارة التربية والتعليم العالمي في قطاع غزة اعترضت على حديث حكومة الوفاق عن توجهها لتطبيق نظام جديد لامتحان التوجيهي من دون إجراء المشاورات اللازمة معها حول ذلك.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن