التعليم والثقافة يتفقان على آليات تعزيز القيم والسلوك الإيجابي في المجتمع الفلسطيني

الثقافة

الوطن اليوم / غزة

اتفقت وزارتا التربية والتعليم و الثقافة على مجموعة من الآليات التي تساهم في تعزيز السلوكيات الإيجابية و معالجة السلوكيات السلبية داخل المجتمع الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقبال وكيل وزارة التعليم زياد ثابت لوفد من وزارة الثقافة برئاسة وكيل الوزارة سمير مطير.

و رحب ثابت بالوفد الزائر مشدداً على عمق العلاقة مع وزارة الثقافة لتنفيذ برامج تخدم أبناء شعبنا، مبيناً أن الوزارة لديها إستعداد كامل للتعاون مع الثقافة لتنفيذ مشروع القيم والسلوكيات الحسنة وهو من المشاريع النوعية ذات الأبعاد الاستراتيجية لخدمة وطننا.

و أشار ثابت إلى أن الوزارة لديها خطة متكاملة في تفعيل السلوكيات الإيجابية في المدارس والمؤسسات التعليمية من خلال مشروع تعزيز القيم الذي تنفذه الوزارة بواسطة عدة إدارات منها الإدارات التربوية والإرشاد والتربية الخاصة والأنشطة التربوية وغيرها، كما أن هناك تركيز يومي في مسائل القيم من خلال المناهج والحصص الصفية، موضحاً أن التعامل في تعديل السلوكيات بحاجة إلى جهود متواصلة خاصة في الجوانب الأدائية والتطبيقية وهي التي يكون لها الأثر الايجابي في التغيير.

بدوره أثنى مطير على دور وزارة التعليم في تطوير العملية التعليمية وتنفيذ الكثير من البرامج والمشاريع الهادفة ومنها مشروع القيم المدرسية، مؤكداً أن مشروع السلوكيات التي تتبناه الوزارة هو مشروع وطني كبير وقد استفدنا من خطة التعليم في هذا المجال، كما أننا نسعى لتشكيل لجنة وطنية تكون وزارة التعليم شريك أساسي فيها.

و أضاف بأن وزارته تواصلت مع كافة المؤسسات والنقابات والشخصيات الاعتبارية والمؤثرة من أجل الشراكة إضافة إلى استثمار كافة الأدوات الثقافية والفنية والتعليمية والإعلامية من خلال المؤسسات الحكومية والأهلية لإنجاح المشروع وتحقيق أهدافه.

و أكد مطير أننا سنطبق المشروع بشكل تدريجي في محافظات قطاع غزة وسنعالج الكثير من السلبيات ومنها التسول والسرقة والاعتداء على الشوارع والمرافق العامة وغيرها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن