التنفيذية تبحث غدا المشروع الفلسطيني العربي الجديد والمصالحة

مركزية فتح

أكدت مصادر مطلعة مساء اليوم أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تعقد يوم غد الأربعاء اجتماعا في رام الله لمناقشة مضمون التوجه العربي الفلسطيني الجديد الى مجلس الأمن وملف المصالحة.

وعلم مراسل معا من المصادر أن من أبرز ما يتضمنه المشروع الجديد الاعتراف بدول فلسطينية بحدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية وحق عودة اللاجئين طبقا للقرار 194 وأن تكون المفاوضات خلال عام وإنهاء الاحتلال خلال عامين.

ووفق المصادر أن تكون المفاوضات من برعاية دولية بما فيها الدول الخمسة دائمة العضوية بمجلس الأمن والبريكس وهي: “الهند، جنوب أفريقيا، البرازيل، روسيا، الصين”، وبعض الدول العربية.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي صرح أن اللجنة العربية للمتابعة قررت تقديم مشروع فلسطيني عربي “جديد” إلى مجلس الأمن الدولي، بديلاً للمشروع الذي أفشلته الضغوط والتدخلات الأمريكية السلبية في نهاية الشهر الماضي.

كما سيناقش الاجتماع المصالحة ودعوة الإطار القيادي المؤقت للاجتماع لبحث إزالة العقبات أمام عملية المصالحة وإنهاء الانقسام بالإضافة الى مناقشة السبل حتى تطلع حكومة التوافق الوطني بدورها ومسؤولياتها وأن تعمل حركة حماس على تسهيل عمل الحكومة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن