“الثقافة”: العمل الثقافي يحتاج لتكاتف الجهود لتحقيق نتيجة أفضل

الثقافة

الوطن اليوم / غزة

أكد وكيل وزارة الثقافة م.سمير مطير على أن العمل الثقافي يحتاج لتكاتف الجهود لتحقيق نتيجة افضل ، وأكد بأن العمل القائم على العلم والأخلاق والتحضر الثقافي، هو عمل يستهدف كافة شرائح المجتمع.

جاء ذلك خلال لقاء الوكيل مطير في مكتبه مع رئيس بلدية النصيرات أ. محمد أبو شكيان لبحث مقترحات مشروع تعزيز القيم السلوكية للمجتمع ومناقشة سبل التعاون المشترك، وضم وفد البلدية مدير التخطيط والتطوير م. خليل إسماعيل، بحضور مدير عام العلاقات والمشاريع محمد العرعير، ومدير عام الصندوق الثقافي عارف بكر، والمستشار القانوني لوزارة الثقافة عوني سعد.

بدوره أشاد الوكيل مطير بجهود وإنجازات بلدية النصيرات المعروفة والمتميزة في خدمة المجتمع، مثمناً روح المبادرة الطيبة وجهودهم المباركة للنهوض بالثقافة الفلسطينية، مطلعاً الضيف بشرح تفصيلي للمشهد الثقافي بشكل عام ودور الوزارة في دعم المشهد الثقافي وقال: إن وزارته أصبحت على تماس مباشر مع كل من يعمل في إثراء المشهد الثقافي وتقديم تجربة جديدة في المجتمع لتحقيق الفائدة للجميع.

مستعرضاً أهم الإنجازات التي عملت عليها وزارته لضبط الحالة الثقافية في المجتمع تحت مظلة وزارة الثقافة، وفتح حوار فاعل مع كافة المؤسسات المحلية والأجنبية.

و طالب الوكيل مطير كافة أبناء الشعب الفلسطيني بتكاتف الجهود والتوحد في العمل للنهوض بالمجتمع الفلسطيني، و بناء القيم.

مشيراً لأهم الشركاء لمواجهة الظواهر السلبية و منها الوزارات والبلديات والشرطة وغيرهم، مردفاً بأن الوزارة ستسخر كل ما تملك من اجل معالجة هذه الظواهر.

مشدداً على مد جسور التعاون المشترك مع الجميع لما يخدم المشهد الثقافي بمختلف شرائحه، كما سلم الوكيل مطير رئيس البلدية ابو شكيان نسخة الكترونية من ” مشروع تعزيز القيم السلوكية للمجتمع لدراستها وإبداء الملاحظات عليها.

من جانبه شكر رئيس النصيرات أبو شكيان اهتمام الوكيل مطير بعقد مثل هذه اللقاءات المثمرة, مؤكداً أن نجاح البلدية نابع من تعاون المواطنين وعطاء الموظفين ومن الدعم من كافة الجهات الحكومية والدولية.

و أشار أبو شكيان إلى ان البلدية تعمل بالرغم من كل التحديات والصعوبات وقلة الإمكانيات, مستعرضاً الأوضاع العامة للبلدية، مشيرا إلى أنهم تمكنوا من تسديد كافة رواتب الموظفين في البلدية.

و تابع قائلاً: نخطط الآن لتنفيذ مشاريع ضخمة بالنصيرات كتطوير الاستاد الرياضي بمواصفات دولية، وحل مشكلة الصرف الصحي، واستبدال شبكات المياه القديمة بأخرى جديدة” سعياً من البلدية لحل كل مشاكل المخيم”.

و دعا رئيس بلدية النصيرات أن يتعاون المواطنين مع البلدية في القضاء على ظاهرة التعديات على الأرصفة والحق العام.

و في ختام اللقاء اتفق الطرفان على سبل التعاون المشترك والارتقاء بالمجتمع سلوكياً وثقافياً وفي شتى المجالات للوصول الى مجتمع قيمي حضاري.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن