“الثقافة” تبحث إقامة مركز ثقافي تركي في غزة

استقبل وكيل وزارة الثقافة م. سمير مطير في مقر وزارة الثقافة بغزة إبراهيم فرقان أوزديمير مدير المركز الثقافي التركي في القدس ومصطفى أردوغان مسئول قسم الفيزا في القنصلية التركية.

وخلال الاجتماع ناقش مطير مع الوفد الزائر إقامة مركز ثقافي تركي في غزة وذلك لتعزيز العمل الثقافي المشترك ولدعم المشهد الثقافي الفلسطيني، كما ناقش الطرفان إقامة أسابيع ثقافية مشتركة في فلسطين وفي تركيا لتعزيز العلاقات التركية الفلسطينية.

من جانبه أكد ابراهيم فرقان على أهمية افتتاح مركز ثقافي تركي في غزة وأنه يعتبر أولوية من أولوياته في المرحلة الحالية ولما سيكون له من دور في الحفاظ على الموروث الثقافي العثماني الموجود في غزة، كما ووعد بالعمل على تنفيذ اسابيع ثقافية تركية فلسطينية مشتركة وأنه سيبذل قصارى جهده لتنفيذ هذه الفعاليات والتي تساهم في كسر الحصار والتعريف بالقضية الفلسطينية.

يذكر أن زيارة الوفد التركي جاءت استجابة لتوصيات مؤتمر تركيا والقضية الفلسطينية والذي انعقد في 9 مايو 2016 في مدينة غزة وبحضور السفير التركي مصطفى سارنتش. وحضر اللقاء محمود المدهون ممثلا عن وزارة الخارجية وعن وزارة الثقافة كلا من محمد العرعير مدير عام العلاقات والمشاريع وسامي ابو وطفة مدير عام العمل الأهلي ونائل الدهشان مدير عام تكنولوجيا المعلومات ووسام أبو شمالة مدير عام التنمية الثقافية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن