“الثقافة” تبحث سُبل دعم قضية الأسرى ثقافياً

الثقافة

الوطن اليوم / غزة

بحثت وزارة الثقافة الفلسطينية سُبل دعم قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال و تعزيز حضورها في المشهد الثقافي الفلسطيني، جاء ذلك أثناء إستقبال م. سمير مطير وكيل مساعد وزارة الثقافة أ. عبد الله قنديل مدير جمعية واعد للأسرى والمحررين، و أ. صلاح أبو ستة مدير رابطة الأسرى والمحررين، والأسيرين المحررين أ. أيمن الشراونة و أ. جلال صقر، وحضر اللقاء أ. عاطف عسقول مدير عام الفنون والتراث بالوزارة، و أ. عوني سعد مدير دائرة الشؤون القانونية.

و أثنى م.مطير بتضحيات الأسرى الفلسطينيين و صمودهم و شموخهم في وجه السجان (الإسرائيلي)، مؤكداً أنهم يمثلون مشاعل تضيء طريق الشعب الفلسطيني نحو الحرية والإستقلال وتحرير الأرض والمقدسات.

و ثمن مطير جهود جمعية واعد للأسرى والمحررين ورابطة الأسرى والمحررين في مساندة الأسرى ونصرة قضاياهم، داعياً لاستثمار كافة الجهود والطاقات وتوظيفها لإبراز معاناة الأسرى على الصعيد المحلي والعربي والدولي.

و أكد مطير أن وزارة الثقافة تضع على عاتقها تبني كافة القضايا الوطنية الفلسطينية وفي مقدمتها قضية القدس والأسرى والعمل على إبرازها وتفعيلها وإثارتها من خلال الأنشطة والفعاليات الثقافية.

و تم خلال اللقاء مناقشة العديد من الأفكار والمقترحات لتنفيذ سلسلة من الأنشطة والفعاليات الثقافية التضامنية مع الأسرى ونصرة قضيتهم العادلة بالشراكة بين الوزارة وجمعة واعد ورابطة الأسرى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن