“الثقافة” تستقبل القيادي في جبهة النضال الشعبي “أبو ضلفة”

الثقافة

الوطن اليوم / غزة

إستقبل وكيل مساعد وزارة الثقافة م. سمير مطير بمكتبه أ. رفيق أبو ضلفة عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي، وحضر اللقاء أ. عارف بكر مدير عام الصندوق الثقافي بالوزارة، و أ. عوني سعد مدير دائرة الشؤون القانونية.

و رحب م. مطير بالضيف معرباً عن سعادته بهذا اللقاء، وتحدث حول أهداف الوزارة ورؤيتها التي تنطلق منها، مؤكداً أن الوزارة تعمل على تهيئة البيئة المناسبة لتطوير الثقافة الفلسطينية وإتاحة الفرص لنشرها وتعزيزها ورعايتها وتفعيل دورها التنموي للحفاظ على الهوية الثقافية الفلسطينية وتحقيق التقدم الاجتماعي للشعب الفلسطيني.

و استعرض مطير أهم الإنجازات التي عملت عليها وزارة الثقافة لضبط الحالة الثقافية في المجتمع الفلسطيني، و فتح حوار فاعل مع كافة المؤسسات والمراكز الثقافية للوقوف عند مسئولياتها والمساهمة في إثراء المشهد الثقافي الفلسطيني بعيداً عن التجاذبات السياسية، وتقديم صورة إيجابية تعكس الوجه الحضاري للشعب الفلسطيني الذي يناضل من أجل نيل حريته.

و تحدث مطير حول المشاريع والأنشطة التي تسعى وزارة الثقافة لتنفيذها خلال الفترة القادمة أبرزها السعي لإطلاق مبادرة لإنجاز ملف المصالحة الثقافية بالإضافة لإطلاق برنامج وطني لتعزيز القيم والسلوكيات الإيجابية في المجتمع الفلسطيني والحد من الظواهر السلبية التي تؤثر سلباً على الموروث الثقافي والاجتماعي الفلسطيني.

بدوره ثمن أ. أبو ضلفة عمل وزارة الثقافة، مؤكداً على ضرورة التعالي عن كافة الخلافات السياسية وتضافر جهود كافة المؤسسات الفلسطينية بكافة أطيافها لخدمة القضية الفلسطينية والمجتمع الفلسطيني.

وأكد أبو ضلفة على حاجة المجتمع الفلسطيني الماسة لهذه البرامج التي تساهم بشكل كبير في الحد من الظواهر والسلوكيات السلبية في المجتمع الفلسطيني ووضع الحلول الخلاقة لمعالجتها وتخفيفها أثرها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن