الثقافة و مكتب إعلام الأسرى يتفقان على تفعيل قضية الأسرى إعلامياً و ثقافياً

الثقافة

الوطن اليوم / غزة

استقبل م. سمير مطير وكيل وزارة الثقافة المساعد في مكتبه بوزارة الثقافة أ . عبد الرحمن شديد مدير مكتب إعلام الأسرى و أ. ناهد عبد الرحمن الفاخوري و أ . ضرار محمد الحروب وحضر اللقاء أ. محمد العرعير مدير عام العلاقات والمشاريع و أ . سامى أبو وطفة مدير عام العمل الأهلي و أ . عاطف عسقول مدير التنمية الثقافية والآداب ، حيث بحث المجتمعون سُبل وآليات التعاون المشترك لتفعيل قضية الاسرى ثقافياً و إعلامياً.

و في بداية اللقاء رحب مطير بأعضاء مكتب إعلام الأسرى مثمناً هذه الزيارة و معرباً عن سعادته بهذا اللقاء، مشيداً بالدور البارز للمكتب في خدمة قضية الأسري وإبراز معاناتهم، وأكد على استعداد الوزارة للعمل المشترك مع كافة المؤسسات الخاصة بالأسرى لتفعيل قضيتهم والوقوف بجانبهم وباعتبار ذلك أقل ما يمكن تقديمه لمن قدم الكثير لفلسطين . وتحدث مطير حول رؤية الوزارة وأهدافها، مؤكداً سعي الوزارة لتفعيل قضيه الأسرى من خلال عقد العديد من الفعاليات وورشات العمل فيما يتعلق بقضية الأسري .

و بين مطير أن الوزارة تعكف على الإعداد لمشروع يهدف لتغيير السلوكيات والظواهر السلبية في المجتمع الفلسطيني وتعزيز القيم الإيجابية المستمدة من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والعادات والتقاليد الأصلية. واستعرض الفاخوري آخر التطورات على صعيد مهرجان شموع للأفلام القصيرة الذي أعلن عنه مكتب إعلام الأسرى. كما تحدث شديد عن بعض الفعاليات المقررة من قبل المكتب خلال المرحلة القادمة والتي تهدف إلى إبراز معاناة الأسرى وحالة التهميش التي يتعرضون لها داعيا الجميع لتحمل مسؤولياته تجاه قضيتهم . من ناحيته قدم عاطف عسقول مدير عام التنمية الثقافية والآداب مسودة مشروع مقترح للدراسة لتفعيل قضية الأسرى إعلامياُ وثقافياً خلال المرحلة القادمة، حيث وعد عبد الرحمن شديد أن يتم دراسة هذا المشروع والعمل عليه مع زيادة عدد الجهات المشاركة فيه بحيث تشمل جميع العاملين في مجال الأسرى. وفى الختام شكر أعضاء مكتب إعلام الأسري وزارة الثقافة على مجهوداتها معربين عن الاستعداد التام للتعاون والشراكة من أجل قضية الأسري والمساهمة الفاعلة في خدمة المجتمع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن