الجامعة العربية تدعو لاجتماع عاجل لمجلس الأمن لوقف العدوان

مجلس الأمن

دعا الامين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي مجلس الامن الدولي الى الانعقاد الفوري لاتخاذ التدابير اللازمة لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والذى اسفر عن سقوط اكثر من 14 قتيلا والعشرات من الجرحى وطال العديد من المرافق المدنية في القطاع .

وقال العربي ، في تصريح للصحفيين اليوم ، انه اجرى مشاورات واتصالات مع الرئيس محمود عباس للوقوف على مستجدات الاوضاع في قطاع غزة ، مشيرا الى انه سيواصل مشاوراته مع وزراء الخارجية العرب في هذا الشأن .

واعرب الامين العام للجامعة عن بالغ القلق من هذا التصعيد الاسرائيلي الخطير للعمليات العسكرية ضد قطاع غزة ، محذرا من تداعيات تدهور الموقف على مجمل الاوضاع الانسانية لسكان القطاع مع استمرار الجرائم والانتهاكات الاسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين وذلك في خرق واضح للقانون الدولي الانساني واتفاقيات جنيف وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة .

وعلى صعيد أخر ، اعرب العربي عن خالص تعازيه الى اسرة الشهيد الفلسطيني محمد ابو خضير الذى قتل على يد حفنة من المستوطنين الاسرائيليين في عملية متوحشة يندى لها الجبين بحرقه حيا .

وقال العربي ، في بيان له اليوم ، إن هذه الجريمة تمت دون وازع من ضمير او اخلاق او دين او عرف وفى استمرار لاختفاء العدالة الدولية وتكريسا لسياسات الاحتلال الاسرائيلي لمقدرات الشعب الفلسطيني .

كما قدم العربي تعازيه الى عموم الشعب الفلسطيني المناضل على استمرار هذه الاعمال الاسرائيلية المتوحشة ، مؤكدا مواصلة دعم الحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف وصولا الى استقلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن