الجامعة العربية تلتئم الأحد المقبل على مستوى المندوبين

الجامعة العربية

أعلنت الجامعة العربية أنه تقرر عقد أعمال الدورة “149” لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، الأحد القادم، برئاسة السعودية.

وتناقش الدورة مشروع جدول الأعمال الذى يتضمن 8 بنود تمثل عناوين رئيسة تتناول مختلف قضايا العمل العربي المشترك خاصة في آخر مستجدات القضية الفلسطينية والصراع العربي – الإسرائيلي.

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكى إن المندوبين الدائمين سيناقشون مختلف البنود ومشاريع القرارات الخاصة بها ورفع عدد محدود منها الى وزراء الخارجية العرب لمناقشتها الأربعاء المقبل برئاسة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير.

وأضاف زكي، في تصريح، اليوم، أن مشروع جدول أعمال الدورة الجديدة سيناقش عددا من البنود والتي تتضمن تقرير الأمين العام عن نشاط الأمانة العامة وإجراءات تنفيذ قرارات المجلس بين الدورتين (148-149) وتحديد موعد انعقاد الدورة العادية 150 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، حيث تم إدراج هذا البند بناء على طلب الأمانة العامة.

وأكد أن الاجتماع يناقش التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي وتفعيل مبادرة السلام العربية، إلى جانب التطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة وتطورات الاستيطان والجدار العازل.

وشدد على أنه سيناقش أيضًا الانتفاضة والأسرى واللاجئين و”أونروا” والتنمية في فلسطين وسبل مواجهة الاستهداف الاسرائيلي للقضية الفلسطينية، ودعم موازنة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني.

إلى جانب مناقشة تقرير وتوصيات مؤتمر المشرفين على شئون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة (الدورة 99)، كما يناقش الاجتماع قضية الأمن المائي العربي وسرقة (إسرائيل) للمياه في الأراضي المحتلة، بالإضافة إلى الجولان العربي السوري المحتل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن