الجهاد الإسلامي: حكومة الوفاق مكنت في غزة وتسلمت الوزارات والمعابر بسهولة

خضر حبيب: حقوقنا تضيع وسط المناكفات وصفقة القرن تفرض على الأرض
خضر حبيب: حقوقنا تضيع وسط المناكفات وصفقة القرن تفرض على الأرض

 

أكدت حركة الجهاد الإسلامي، أن حماس بما أقدمت عليه من حل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق وتسليم المعابر، “فتحت الباب على مصراعيه لإتمام المصالحة، وأبدت مرونة إيجابية كان لها دور كبير في التوصل للتفاهمات الأخيرة لتطبيق المصالحة”.

وقال القيادي في الحركة خضر حبيب، “كنا ننتظر رفع إجراءات السلطة التي اتخذت ضد غزة لا سيما وأن فتح وعدت بمجرد حل اللجنة الإدارية العمل على رفعها، ولهذه اللحظة لم يتم شيء من تنفيذ تلك الوعود التي قطعتها الحركة، وكلنا أمل برفع العقوبات بأسرع وقت”.

وأضاف حبيب: “نثمن موقف حماس ومرونتها الإيجابية وإزالة كل العقبات في تمكين الحكومة فسلمت كل الوزارات بسلاسة كما سّلمت المعابر للسلطة بكل سهولة، وأعتقد أنها عازمة بالمضي حتى النهاية في تحقيق المصالحة، والمهم أن يكون هناك خطوات جدية من طرف الرئيس عباس، لطي صفحة الانقسام”.

وتابع “بالنسبة إلينا كفصائل الحكومة مكنت وحان موعد العمل والإنجاز الذي نحن بأمس الحاجة إليه، ومناط بها تأدية كافة مهامها باعتماد خطوات إغاثية وإسعافية للقطاع”.

وذكر حبيب أن الفصائل ستبحث في القاهرة خلال اجتماعها المرتقب في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، وضع آليات لتنفيذ ما يخص القضايا الكبيرة والمتعلقة بملفات الأمن والعقيدة الأمنية وملفات المنظمة والحكومة والانتخابات، مشيرًا إلى أن الفصائل ليست بوارد فتح ملف المصالحة ووضع آليات لتطبيقها “فلا نريد اتفاقات جديدة”.

وفيما يتعلق بسلاح المقاومة، أكدّ أن الملف مجمع عليه فلسطينيًا، ولن يفتح إطلاقًا في اللقاءات المقبلة، ولا سيما أننا نواجه عدوًا مدججًا بالسلاح، مرحبا في الوقت ذاته بوجود إدارة وطنية لقراري الحرب والسلم.

وشدد القيادي بالجهاد الإسلامي، أن حركته تحتفظ لنفسها حق الرد على جريمته الأخيرة في غزة “وسيكون الرد في الوقت والمكان المناسبين وفق ما تحدده سرايا القدس وسيعاقب العدو على جرائمه التي يرتكبها ضد الفلسطينيين”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن