الجهاد تدعو لدعم الأسرى داخل السجون الإسرائيلية

غزة / الوطن اليوم

دعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى دعم الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وخاصة المرضى منهم.

جاء ذلك في كلمة ألقاها محمد الهندي، عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، خلال مهرجان أقامته الحركة في مركز رشاد الشوا الثقافي، بغزة، تحت عنوان “حرية الأسرى أمانة”.

وقال الهندي إن “الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية يخوضون معركة البقاء، ويحتاجون دعماً من الجميع”.

وأضاف الهندي أن “الاحتلال الإسرائيلي يمارس بحق الأسرى كافة أنواع القهر والعذاب بهدف تحطيم إرادتهم منذ لحظة الاعتقال الأولى، ولكن إرادتهم قوية في وجه السجان”.

وتابع: “الجرائم تمارس بحق الأسرى داخل المعتقلات الإسرائيلية على مسمع ومرأى العالم الذي يدعي الإنسانية والديمقراطية وحقوق الإنسان”.

وفي هذا الصدد، طالب القيادي في الجهاد الإسلامي، كافة الفصائل الفلسطينية العاملة في فلسطين بـ”مساندة الأسرى، ووضع قضيتهم على سلم الأولويات”، قائلاً إن “قضية الأسرى هي قضية كل الفلسطينيين”.

كما دعا الهندي، المحكمة الجنائية الدولية إلى “ملاحقة قادة العدو الإسرائيلي على جرائمه بحق الأسرى خاصة من قضى بسب الإهمال الطبي”، مطالباً في الوقت نفسه، المؤسسات الحقوقية والإعلامية بإظهار معاناة المعتقلين، خلال فعاليات إحياء يوم الأسير (التي تصادف الجمعة المقبلة).

ويحيي الشعب الفلسطيني في 17 نيسان/ إبريل من كل عام ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، وبدأ إحياء هذه الذكرى منذ 1974 ، وهو اليوم الذي أُطلق فيه سراح أول أسير فلسطيني (محمود بكر حجازي) في أول عملية لتبادل الأسرى بين الفلسطينيين وإسرائيل.

ويقبع في السجون الإسرائيلية أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني، وفق إحصائيات لوزارة الأسرى الفلسطينية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن