الجهاد: نحن مع حق العودة وفلسطين من النهر إلى البحر

الجهاد: نحن مع حق العودة وفلسطين من النهر إلى البحر

الوطن اليوم – غزة: ردّت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأحد، على ما نُسب لها من مواقف خلال لقاءات الفصائل الفلسطينية الأخيرة في العاصمة الروسية موسكو، مؤكدة أنها مع حق العودة للاجئين.

وقال محمد الهندي عضو المكتب السياسي للحركة في تصريحً صحفي تلقت (الوطن اليوم) نسخة عنه إن الجهاد الإسلامي مع حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم وبيوتهم التي رُحلوا عنها، مؤكدا أنه “لا التفاف على هذا الحق أو الانتقاص منه أو تحويله إلى مطالبة بعودة إلى دولة في حدود الأراضي المحتلة عام ١٩٦٧”.

وكان عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، قال أمس إن الجهاد الإسلامي، ترفض مبدأ حق العودة للاجئين؛ “لأنها فسرت ذلك “بجهل غير معهود” أن هذا معناه اعترافا بإسرائيل، وقرار الأمم المتحدة 194″. بحسب تعبيره.

وشدد الهندي أن حركته تتصدى للمؤامرات التي تتساوق مع صفقة القرن ، معتبرا أن محاولات دفع الفصائل الفلسطينية للاعتراف بدولة على حدود العام ١٩٦٧، طعنة في ظهر المشروع الوطني الفلسطيني.

وأضاف : “يشرف حركة الجهاد الإسلامي أن تتصدى للمؤامرات التي تتساوق مع صفقة القرن بحجة الحفاظ على المشروع الوطني المغدور” ، مؤكدا أن كل فلسطين من البحر إلى النهر هي لكل الفلسطينيين.

وجدد الهندي إدانة الجهاد الإسلامي، “التخلي عن ٨٠ في المائة من فلسطين بتوقيع اتفاق أوسلو وحل الدولتين الذي وصل إلى نهايته المأساوية وكان غطاءً للتهويد والاستيطان ومصادرة الأراضي وتقطيع أوصال الضفة الغربية”. وفق قوله.

وتابع الهندي : “التقيد بالتزامات منظمة التحرير الفلسطينية بحجة إرضاء الأصدقاء هو طعنة في ظهر المشروع الوطني الفلسطيني”، مطالبا بتفعيل وتطوير المنظمة وإعادة الاعتبار لمؤسساتها وميثاقها وفق اتفاق القاهرة ٢٠٠٥.

ودعا عضو المكتب السياسي للجهاد الإسلامي إلى إجراء انتخابات مجلس وطني جديد في أي مكان يمكن إجراء الانتخابات فيه والتوافق في الأماكن التي يتعذر إجراء انتخابات فيها وفق إعلان بيروت ٢٠١٧، ليجتمع المجلس الوطني الجديد في الخارج وينتخب لجنته المركزية التي تشرف على إجراء حوار وطني شامل للقوى والشخصيات الفلسطينية بهدف بناء استراتيجية وطنية تعزز صمود الشعب الفلسطيني وتحافظ على الثوابت وتحمي المقاومة بكل أشكالها وتتصدى لصفقة القرن.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن