الجيش الإسرائيلي: لبنان أصبحت مصنعا للأسلحة والصواريخ الإيرانية وعلى اللبنانيين الحذر

حزب الله

أفاد موقع “والا” العبري اليوم الأحد أن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، اللواء “رونين منليس”، وجه رسالة إلى المواطنين اللبنانيين، حذرهم فيها من المستجدات العسكرية الإيرانية في لبنان.

ونقل الموقع العبري عن منليس قوله: “حان الوقت لتحذروا من تلاعب إيران، بمصيركم وبأمنكم، اختاروا بأنفسكم، فالجيش الإسرائيلي مستعد لكل سيناريو”. مضيفا: ” إن لبنان أصبحت مصنعا كبيرا لتصنيع الأسلحة والصواريخ الإيرانية، والسلطات اللبنانية تتجاهل ذلك”.

وأردف متحدث الجيش قائلاً: “لقد حول حزب الله منازل السكان في جنوب لبنان إلى مخازن أسلحة، ومصانع تصنيع صواريخ، ونحن نعرف هذه الأماكن بدقة، وسنقوم بضربها لو تطلب الأمر ذلك”.

وتابع” إن الجيش الإسرائيلي، مستعد لكل سيناريو، ولن يسمح لأي جهة أو ميليشيا شيعية في لبنان، بتخطي الخطوط الحمراء” مطالبا المجتمع الدولي بعدم تمكين إيران من انشاء مصانع صواريخ دقيقة في لبنان.

وأشار اللواء إلى أنه تم استغلال العام الماضي، لتحسين قدرات الجيش الإسرائيلي، لخوض المعارك على الجبهة الشمالية، مؤكدا على أن غالبية التدريبات التي قام بها الفيلق الشمالي في العام 2017، كانت للتدرب على سيناريوهات اندلاع حرب في الجبهة الشمالية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن