الجيش الإسرائيلي يكشف خارطة بمواقع عسكرية حساسة لحزب الله

في خطوة غير مسبوقة، قرر الجيش الإسرائيلي كشف معلومات استخباراتية سرية متمثلة بخارطة تعرض مواقع حزب الله العسكرية المخفية في بلدات الجنوب اللبناني..

المواقع العبرية التي اوردت الخبر تساءلت أهي رسالة تحذير لحزب الله؟ أم بنك أهداف للحرب القادمة؟

وفي التفاصيل نشر حساب الجيش الإسرائيلي على تويتر، باللغة الإنجليزية، أمس الثلاثاء، خارطة لجنوب لبنان تغطي المواقع العسكرية التابعة لمنظمة حزب الله في قرى وبلدات الجنوب. وتظهر فيها البنى التحتية للمنظمة ومخازن الأسلحة في البلدات التي زعمت ان حزب الله حولها إلى ثكنات عسكرية خاصة بها، على طول الحدود مع إسرائيل.

وقالت القناة الإسرائيلية الثانية إن الخارطة تشمل نحو 200 بلدة تستغلها المنظمة لأغراضها العسكرية. وكذلك تشمل 10 آلاف هدف محتمل للقصف في حال نشوب حرب جديدة بين إسرائيل وحزب الله، التي تعدها إسرائيل منظمة إرهابية مدعومة من قبل إيران.

وأبرز الجيش أنه أزال قيود الرقابة عن الصورة وسمح بنشرها مع العلم أنها معلومات سرية. وقال مراقبون إسرائيليون إن خطوة الجيش مدروسة، وتهدف إلى دعم رواية إسرائيل بأن حزب الله لم ينزع سلاحه وفقا للاتفاقات الدولية في حال الانخراط في عملية عسكرية مستقبلية ضد التنظيم. وأشار بعضهم إلى أن الجيش يريد أن يبرز قدراته الاستخباراتية للحزب في رسالة تحذير قوية له.

وأشارت القناة الثانية إلى أن الخارطة تقوم اسرائيل للديبلوماسيين الذي ن يزوروها “لفضح” ممارسات حزب الله العسكرية في جنوب لبنان، رغم انخراطه بالحرب في سوريا على حد زعمه .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن