الجيش التركي يعلن سيطرته على وسط مدينة عفرين

دبابات الجيش التركي
دبابات الجيش التركي

أعلنت قوات الجيش التركي، اليوم الأحد، عن سيطرتها على وسط مدينة عفرين السورية، بعد إندلاع مواجهات مع القوات الكردية.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن قوات بلاده تمكنت من السيطرة على وسط مدينة عفرين ذات الأغلبية الكردية في شمال سوريا.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها، حققت تقدماً سريعاً في مدينة عفرين، بعد ساعات فقط من دخولها.

وقبل ذلك، قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن التقدم السريع جاء نتيجة القصف المكثف المستمر منذ أيام، مشيرا إلى أن القوات التركية باتت تسيطر على أكثر من 50 في المئة منها.

وأفاد أحد سكان مدينة عفرين، عن غياب الاشتباكات وانتشار لعناصر الفصائل السورية في وسط المدينة، متحدثاً عن انسحاب المقاتلين الأكراد منها.

كما قال متحدث باسم الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا إن مقاتلي المعارضة سيطروا على أجزاء من عفرين، اليوم الأحد، بعد انسحاب مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية السورية.

وقتل أكثر من 1500 مقاتل كردي منذ بدء الهجوم التركي على منطقة عفرين، وفق ما أفاد المرصد.

وقال : غالبية المقاتلين الأكراد قتلوا في غارات وقصف مدفعي للقوات التركية التي بدأت في 20 يناير حملتها العسكرية ضد منطقة عفرين الحدودية.

ووثق المرصد في المقابل مقتل أكثر من 400 مقاتل من الفصائل السورية الموالية لأنقرة. كما أعلن الجيش التركي حتى الآن عن مقتل 46 من جنوده.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن