الجيش السوري يعلن إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى

طائرة اسرائيلية

أفاد الجيش السوري اليوم الجمعة، بإسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى داخل الكيان الصهيوني، بعد أن اخترقت 4 طائرات إسرائيلية المجال الجوي في منطقة البريج.

وقال الجيش السوري في بيانه، “4 طائرات للعدو الإسرائيلي أقدمت فجر اليوم على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي وتصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار”.

من جهته أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان صدر عقب التصريح السوري، أن الطائرات الإسرائيلية لم تصب بأي صاروخ من المضادات السورية.

وكان الجيش الإسرائيلي في بيان سابق من اليوم أكد أنه أسقط صاروخا من عدة صواريخ مضادة للطائرات أطلقت فجر الجمعة ضد مقاتلاته عندما اخترقت المجال الجوي السوري، “استهدفت القوة الجوية الإسرائيلية الليلة الماضية عددا من الأهداف في سوريا. وأطلق عدد من الصواريخ المضادة للطائرات من سوريا عقب المهمة واعترضت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لقوات الدفاع الإسرائيلي أحدها”.

من جهته أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي إدرعي في تغريدة له على حسابه في تويتر، وقوع الغارات وتصدي المضادات السورية لها.

وأضاف الجيش أن صوت الانفجارات الذي سمع في الأغوار وموديعين والقدس ناتج عن محاولة منظومة صواريخ سهم اعتراض الصواريخ السورية المضادة للطائرات، ولم ترد تقارير عن ضحايا أو أضرار.

وقال سكان في القدس ومحيطها إنهم سمعوا دوي انفجاريين يشبهان اعتراض منظومة القبة الحديدية لقذائق صاروخية.

وحسب بيان صدر عن الجيش الإسرائيلي، جاء فيه أن الطائرات الإسرائيلية قصفت في الثانية فجرا قافلة سلاح استراتيجي شمال سوريا يزعم أنها كانت متجهة إلى حزب الله، وأنه لأول مرة منذ 6 سنوات تطلق المضادات الأرضية السورية النار باتجاه الطائرات الاسرائيلية وأنه جرى إسقاط أحد هذه الصواريخ، وهو ما شكل خطرا.

من جهتها ادعت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي أن الغارة استهدفت شحنة أسلحة استراتيجية كانت معدة لحزب الله.

المصدر: وكالات

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن