الجيش السوري يقتل مسلحين من جنسيات أجنبية في دير الزور

الجيش السوري

سقط العديد من القتلى وأصيب آخرون بين صفوف مسلحي داعش الإرهابي  بعضهم من جنسيات أجنبية, خلال عمليات الجيش السوري المتواصلة على مقراتهم وأماكن تجمعهم في دير الزور.

وقصفت المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ التابعة للجيش السوري تجمعا لعناصر من تنظيم داعش في محيط جبل الثردة بالريف الجنوبي, ما أسفر عن تدمير آلية مزودة برشاش ثقيل ومقتل عدد من مقاتليه.

كما نفذ الطيران الحربي السوري غارات مكثفة على تجمعات وتحركات التنظيم الإرهابي في حيّ العمال ومحيط منطقة المقابر, أدت إلى تدمير آليات مزودة بمدافع عيار 23 مم والقضاء على عدد من عناصره.

وفي قرية طابية جزيرة على الأطراف الشمالية لمدينة دير الزور وقعت اشتباكات عنيفة مع عناصر من تنظيم “داعش” أسفرت عن مقتل عدد من عناصر التنظيم, بعضهم من جنسيات كويتية وعراقية, ومن بينهم العراقي المدعو /أبو جراح الكويتي/ و/مجد خليل الجدعان.

وتم تدمير طائرتي استطلاع مسيرتين عن بعد ومحملتين بالقنابل لإرهابيي التنظيم فوق منطقة المقابر, ومدفع عيار 57 مم فى محيط جبل الثردة.

والجدير بالذكر أن محافظة دير الزور ذات أهمية استثنائية للجيش السوري الذي تمسك بمناطق فيها على امتداد السنوات الماضية، رغم صعوبة المهمّة، لاسيما وأنها تعرضت مرارا لقضم من قبل تنظيم “داعش” الارهابي، إلا أن مقاومة الجيش ومساعدة الحلفاء حالت دون سقوط المحافظة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن