الجيش العراقي يزحف نحو شرقي الرمادي

العراق

الوطن اليوم/وكالات

أكدت مصادر عسكرية عراقية اليوم الاثنين انطلاق عمليتين عسكريتين لاستعادة السيطرة على مناطق جويبة وحصيبة الشرقية والمضيق شرق مدينة الرمادي العراقية مركز محافظة الأنبار، في محاولة للوصول إلى منطقة الخالدية التي لا يزال تنظيم الدولة يسيطر عليها.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن العقيد في قيادة عمليات الأنبار أحمد الدليمي أن العمليتين العسكريتين انطلقتا اليوم في وقت واحد لطرد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية من المنطقتين شرقي الرمادي، مضيفا أن قطعات عسكرية من الجيش والشرطة العراقية إضافة إلى قوات من الحشد العشائري، تشارك في العمليتين.

وفي وقت لاحق، أكد الدليمي أن القوات العسكرية وبإسناد من طيران التحالف الدولي والعراقي، تمكنت من قتل نحو 15 من عناصر تنظيم الدولة في منطقة جويبة، وأنها تقدمت من الجانب الشرقي للمدينة حيث حررت الجزء الشرقي منها حتى مركز جويبة بالقرب من منطقة الخالدية.

وأوضح أن كثرة الألغام داخل المنطقتين تعرقل تقدم القوات العراقية التي تعمل على فتح الثغرات لتأمين خروج المدنيين، مؤكدا إجلاء المئات منهم خلال اليومين الماضيين وحتى صباح اليوم.

وفي سياق متصل، قالت مصادر أمنية إن 17 من أفراد مليشيا الحشد الشعبي قتلوا في قصف نفذته طائرات تابعة للتحالف الدولي غرب منطقة الخالدية، بعد تحذيرات عديدة أطلقها الطرف الأميركي لإبعاد أفراد الحشد عن ساحة المعارك.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن