الجيش المصري يطالب سكان الشريط الحدودي برفح بالإخلاء الفوري خلال 48 ساعة

جنود مصر

القاهرة / وكالات

امرت قوة عسكرية كبيرة من القوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، على سكان المنطقة الحدودية برفح لمطالبتهم بسرعة إخلاء منازلهم بالمنطقة الحدودية كونها منطقة حدودية عسكرية، تنفيذا لقرار مجلس الدفاع الوطني بسرعة إخلاء الشريط الحدودي برفح لإقامة منطقة عازلة.

وطالب الجيش من المواطنين سرعة اخلاء منازلهم لتنتشر القوات بالمنطقة التي تبلغ طولها 13 كيلومتر لاقامة المنطقة العازلة والبدء في حفر قناة مائية بطول الحدود مع قطاع غزة لمنع حفر الانفاق بين مصر والقطاع.

بينما طالب اهالي وسكان الشريط الحدودي بامهالهم فرصة لاتقل عن اسبوعين لاتاحة الفرصة لهم لايجاد مسكن بديل برفح كما طالبوا بسرعة تعويضهم ماليا.

وقال سمير فارس، من كبار القبائل بسيناء، وسكان الشريط الحدودي ومدير بادارة التربية والتعليم، لـ”مصراوي”، إن مجموعة من القوات تمر الآن على منازل المواطنين القاطنين للشريط الحدودي وتطالبهم بإخلاء المنازل خلال مهلة محددة لسرعة تطبيق قرار إقامة المنطقة العازلة للحفاظ علي الامن القومي.

وأكد أن التفاوض بين الجيش ومجلس المدينة برفح والمواطنين تم باقتراح صرف تعويضات مناسبة للمواطنين القاطنين بالشريط الحدودي، مشيرا إلى أن إجمالي هذه المنازل قرابة 880.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن