الجيش والمقاومة يحاصران معسكرا للحوثيين بالجوف

اليمن

الوطن اليوم/وكالات

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الليلة الماضية من إطباق الحصار على معسكر الخنجر بمحافظة الجوف (شمالي اليمن)، عقب تحريرها آخر المواقع المجاورة للمعسكر، بينما تدور معارك عنيفة في محيط معسكر نهم الإستراتيجي بمحافظة صنعاء.

وقالت مصادر إن قوات لواء الفتح التابع للمنطقة العسكرية السادسة تمكنت من السيطرة على عدد من المواقع العسكرية في مديرية خب والشعف، أهمها جبل الحيض وبرقا ومناطق بئر عزيز والأشراع.

وأضافت أن “القوات الشرعية تحاصر حاليا معسكر الخنجر، أقدم المعسكرات وأكبرها بالمحافظة”.

واندلعت المواجهات في المديرية بعد أن تمكنت وحدات الجيش الوطني والمقاومة من تحرير مناطق في الجوف، من بينها مديرية الحزم عاصمة المحافظة، لتندلع عقبها مواجهات في مناطق مختلفة، منها وادي وسط في مديرية الخب والشعف.

من جهته، قال قائد لواء النصر بالمقاومة الشعبية أمين العكيمي إن محافظة الجوف ستُعدّ محررة بشكل كامل بعد تحرير معسكر الخنجر الذي يحاصره الجيش الوطني والمقاومة، لما للمعسكر من أهمية إستراتيجية، حسب قوله.

وتعدّ مديرية خب والشعف أكبر مديريات المحافظة، كما تجاور ثلاث محافظات يمنية، بينها محافظةصعدة (شمالي اليمن) معقل جماعة الحوثيين المسلحة.

معارك نهم

وفي محافظة صنعاء، تدور معارك عنيفة في محيط معسكر نهم الإستراتيجي، وسط استعدادات للجيش الوطني اليمني للدفع بتعزيزات عسكرية إلى هناك.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية إن الجيش اليمني أرسل تعزيزات إلى محافظة مأرب للانضمام للعمليات التي يخوضها استعدادا للهجوم على مواقع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في صنعاء.

وأدت معارك نهم إلى تفاقم معاناة مئات الأسر العالقة على الطريق بين محافظتي مأرب والبيضاء.

وفي تطور آخر، قصفت طائرات التحالف العربي أمس مواقع لمليشيا الحوثيين في صعدة، المعقل الرئيس لهم (شمالي اليمن)، كما أغارت طائرات سعودية على أهداف للحوثيين في منطقة رزاح في المحافظة ذاتها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن