“الحايك” يحذر من انفجار الاوضاع بغزة بسبب عودة “اسرائيل” الى سياسة الاغلاق والحصار

علي الحايك

حذرت جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين بقطاع غزة من انفجار الاوضاع بسبب عودة اسرائيل الى سياسة الاغلاق بهدف ترسيخ الحصار المفروض على قطاع غزة، داعية الى ضمان مرور الأفراد والبضائع بما فيها مواد البناء الضرورية لتسريع عملية إعادة إعمار قطاع غزة دون مزيد من الإبطاء.

وعبر علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال عن استنكاره الشديد لاستمرار جريمة العقاب الجماعي التي يمثل الحصار المفروض على قطاع غزة أبشع صورها، فيما تسبب إغلاق المعابر بمضاعفة معاناة سكان القطاع الإنسانية في ظل استمرار مشكلة انقطاع التيار الكهربائي المزمنة التي تسهم في مزيد من تدهور الأوضاع الإنسانية وتؤثر بشكل جوهري على خدمات أساسية كالرعاية الصحية وخدمات المياه والصرف الصحي.

واضاف الحايك : ان استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وتفاقم معاناة المهجرين قسرياً ممن هدمت قوات الاحتلال منازلهم خلال عدوانها الأخير على قطاع غزة، ولاسيما في ظل انخفاض درجات الحرارة وهطول الأمطار، فان الأوضاع في قطاع غزة التي تزداد سوءاً ستؤدي الى الانفجار .

وطالب الحايك المجتمع الدولي والسلطة الفلسطينية باتخاذ خطوات ملموسة على الارض من اجل فك الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة بالكامل لتمكين اهالي قطاع غزة من العيش الكريم والعودة الى حياتهم الطبيعية ، معتبرا بأن الحصار يمثل عقاباً جماعياً غير قانوني ولا يمكن تحمله اكثر من ذلك.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن