الحرس الثوري الإيراني ينفي مقتل قاسم سليماني بمعارك حلب

قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني
قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني اللواء قاسم سليماني

الوطن اليوم/وكالات

نفى الحرس الثوري الايراني صحة الأنباء الواردة حول مقتل قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني، نافيا اصابته في معارك بريف حلب الجنوبي حسبما تناقلت وسائل اعلام خلال اليومين الماضيين.

ونقلت وكالة “فارس”عن المتحدث باسم الحرس الثوري الايراني، العميد رمضان شريف، قوله إن نبأ مقتل سليماني “مجرد دعاية اسرائيلية”.

وكانت وسائل اعلام عربية نقلت عن موقع “دبكا” الاسرائيلي خبر استهداف سليماني في ريف حلب شمال سوريا يوم السبت.

وجاء في التقارير الواردة أن سليماني أصيب، مع 3 ضباط إيرانيين آخرين، إثر استهداف قوات المعارضة السورية لسيارة مصفحة بصاروخ “تاو” بعد رصدها.

وتداول إعلاميون وناشطون سوريون نبأ وجود سليماني بكثافة في السيارة المذكورة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولفتوا إلى وصول 4 سيارات إسعاف لجثث قياديين ترافقها سيارات جميعها من نوع B-M-W ما يدل على أهمية القتلى.

وفي هذا السياق، أكدت عناصر من حزب الله اللبناني بعد وقوعها أسرى بيد “جيش الفتح” أن قائد الحرس الثوري الإيراني سليماني يتواجد على الأرض في حلب، وأن الإيرانيين يقودون المعركة مع عناصر من العراق وأفغانستان ولبنان.

يذكر أن قائد فيلق القدس الإيراني سليماني ظهر الخميس الماضي، وهو يخطب وسط حشد من الميليشيات العراقية من حزب الله العراقي الملقب بـ”النجباء” بعد عملية اقتحام قرية “الحاضر” في جنوب حلب، التي سقطت في يد النظام السوري والميليشيات الحليفة له.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن