الحساينة: البدء بتنفيذ مشروع بناء ألف وحدة سكنية بتمويل قطري

أعلن وزير الاشغال العامة والاسكان مفيد الحساينة، عن بدء تنفيذ مشروع بناء ألف وحدة سكينة، ضمن المنحة القطرية لإعادة إعمار غزة.

وقال الحساينة في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، في مدينة غزة، إن لدى الوزارة هيكلية للبدء ببناء الدور الأرضي لكل أسرة مهدم بيتها ضمن المرحلة الاولى من الاعمار، وفي المرحلة المقبلة سيتم بناء باقي الطوابق، متوقعاً أن ينتهي العمل بألف وحدة سكنية في زمن قياسيـ إذا ما التزمت إسرائيل بإدخال مواد البناء باستمرار.

ودعا الحساينة المواطنين الى توفير الاوراق اللازمة للبدء بمرحلة الاعمار، مبينا انه سيتم البناء وفق معايير تحددها وزارة الاشغال.

اما بخصوص مدينة الشيخ حمد، أكد الحساينة أنه تم اختيار العائلات عن طريق قرعة لضمان النزاهة والشفافية في الاختيار، مبينا أنه تم اختيار 1600 أسم، مشيرا إلى أن مدينة الشيخ حمد تضم 3060 وحدة سكنية تقدم لها اكثر من 17 الف مواطن.

وأضاف أن بناء ألف مسكن ستتم على مراحل راعت الوزارة فيها التوزيع الجغرافي ونسبة تضرر المباني حاليا، مبيناً أن الوزارة قامت بتحديد 200 أسرة تهدمت منازلها بشكل كامل من أصل ألف وحدة مقدمة من قطر .

ولفت إلى أن هناك 40 مليون دولار مقدمة من المملكة العربية السعودية لأصحاب البيوت المدمرة في القطاع، وأنه  تم التوقيع على 1500 وحدة سكنية مع دولة الكويت الشقيقة.

وشدد على أن الكرة الآن في الملعب الاسرائيلي الذي يجب عليه ادخال مواد البناء اللازمة لاعادة الاعمار، موضحاُ أن نحو ألفي وحدة سكنية لم يتم البدء في تنفيذها بانتظار سماح إسرائيل بدخول مواد البناء.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن