الحساينة: الرئيس أبومازن سيتوجه قريباً لغزة

الحساينة: صرف 2 مليون دولار لأعمال تأهيل البنية التحتية لقطاع غزة

أكد وزير الأشغال العامة والاسكان المهندس مفيد الحساينة، على أن استعدادت استقبال الحكومة في قطاع غزة جيدة، وقدوم الحكومة ستكون حجر الأساس الأول للبناء الحقيقي في انهاء الانقسام.

ولفت الحساينة، إلى أن الحكومة لم ينفصل عملها يوما عن القطاع على الرغم من معوقات الانقسام ،فهي استطاعت بناء الجزء الاكبر من المنازل التي هدمت بعد العدوان الاسرائيلي الأخير على غزة، قائلا :” الحكومة الفلسطينية دفعت مبالغ خدماتية في القطاع وصلت إلى 18 مليار شيكل، من منطلق واجبها اتجاه الوطن، بعيدا عن الانقسامات الداخلية، ما يعني أن ملف القطاع لم يسقط أبدا من على طاولة مجلس الوزراء”.

وأوضح الحساينة أن رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله سيعلن في مؤتمر صحفي عن كثير من الاحتياجات التي ستطبق في القطاع حسب امكانيات الحكومة، عندما يصل إلى القطاع غدا.

وطمأن الحساينة المواطنين في القطاع، أن الحكومة ستتابع عددا من الملفات أهمها ملف الاسكان والصحة والتعليم والكهرباء وستحل كافة الملفات الشائكة والمتراكمة منذ الانقسام، اضافة الى تنفيذ برامج كباقي ملفاتها في الضفة.

وعن الية استلام الحكومة لمهامها في القطاع، لفت الحساينة إلى أن الوزراء سيبدأو العمل على أرض الواقع بدعم من الحكومة، وكل وزير سيعمل بوزارته بشكل كامل في الضفة والقطاع.

وأكد الحساينة،أن الرئيس محمود عباس “أبومازن” سيتوجه قريباً إلى قطاع غزة، وسيستقبله شعبه لأنه بوطنه وليس بزيارة الى القطاع، وأبناء غزة ينتظرون هذا اليوم بفارغ الصبر.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن