الحساينة يؤكد على أهمية العمل العربي المشترك في مجال الإسكان والتنمية

مفيد الحساينة

غزة / الوطن اليوم

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان د.م مفيد محمد الحساينة على أهمية العمل المشترك في مجال الاسكان والتعمير والتنمية لتعزيز أواصر التكافل الاقليمي في الوطن العربي، وخدمة قطاعات الإسكان.

جاءت تصريحات وزير الاشغال العامة والاسكان الفلسطيني خلال ترأس وفد دولة فلسطين الي اجتماع وزراء الاسكان والتعمير العرب في دورته الـــ 79 المنعقدة في جمهورية مصر العربية بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تحت عنوان “الاستراتيجية العربية للتنمية الحضرية للإسكان للتحضير لمؤتمر الامم المتحدة للإسكان والتنمية الحضرية الذي سيعقد في عام 2016م ,والذي يعتبر بمثابة قمة عربية تعقد كل 20 عاما.

وشدد الوزير الحساينة خلال المؤتمر علي ضرورة سرعة إنهاء التقارير الخاصة بدولة فلسطين لمؤتمر الامم المتحدة.

وأكد الوزير الحساينة على أنه من الافضل عرض التجارب التطبيقية التي تقوم بها الدول العربية التي يهدف الي مشاركة الخبرات للحرص علي التعامل مع المؤسسات الدولية مثل الامم المتحدة والبنك الدولي والاتحاد الاوروبي لتفعيل الشراكة مع هذه الجهات خلال المرحلة القادمة.

وشدد الوزير الحساينة علي ضرورة تفعيل التعاون بين الدول العربية وتوحيد مفاهيم ومعاير التنمية الحضرية لتوفير مستوي حياة افضل في الوطن العربي عامة وفلسطين خاصة موضحا أن المستوي الزمني لهذه الاستراتيجية يبلغ 15 عاما 2015_2030 علي ان تتم مراجعته كل خمسة أعوام.

كما التقى الوزير الحساينة علي هامش الاجتماع برئيس الجامعة العربية نبيل العربي، ووزير الاسكان السعودي عصام بن سعيد، ووزير الإسكان الكويتي ياسر حسن ابل، ووزير الإسكان القطري، ووزير الدولة لشؤون الاسكان المصري مصطفي مدبولي، وزير الاسكان والمرافق والمجتمع العماني الشيخ سيف بن محمد الشبيسي، ووضعهم في آخر تطورات الاعمار والتحديات والعقبات التي توجه مشاريع اعمار غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن