الحكومة الإسرائيلة تخطط لإقامة 900 وحدة استيطانية جديدة بالقدس الشرقية

09e1c86c-1617-4979-92e1-2fd9fdf7b7db
الوطن اليوم / القدس المحتلة
أظهرت صحيفة “يروشلايم” الإسرائيلية أن الحكومة الإسرائيلية تخطط لإقامة تسعمئة وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة “بسغات زئيف” بالقدس الشرقية، فيما أظهر تقرير أن إسرائيل مستمرة في ترسيخ هويتها كـ”دولة يهودية واستيطانية”.
وأشارت الصحيفة إلى أن بلدية القدس أعلنت أن وزارة البناء والإسكان تدعم عدة مخططات بناء، وأوضحت أن عدة لقاءات عقدت مع ممثلي المستوطنين ومختصين مختلفين، بهدف الاستماع لآرائهم في المخططات، وأكدت التوصل إلى اتفاق خلال المداولات على بعض هذه المشاريع.
من جانب آخر، أظهر التقرير السنوي للمركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية (مدار) مساعي من حكومة بنيامين نتنياهو الرابعة وتيارات اليمين الجديد “للاستمرار في ما سبق من خطوات وإجراءات تهدف إلى حسم وترسيخ هوية إسرائيل كدولة قومية يهودية يمينية استيطانية بالتوازي مع فرض حل أحادي على الفلسطينيين”.
وأشار التقرير إلى أن حكومة نتنياهو بدأت عام 2015 ببناء 1800 وحدة في المستوطنات، 69% منها في مستوطنات معزولة. وأشار إلى أنه منذ “انتخاب نتنياهو في 2009 بنيت في المستوطنات المعزولة 7683 وحدة، شكلت 61% من مجموع ما بني، مما يوضح الوجهة السياسية للحكومة لفرض وتثبيت الوقائع على الأرض”.
ويعنى مركز مدار للدراسات الإسرائيلية منذ تأسيسه عام 2000 بإصدار دراسات منتظمة عن الشؤون الإسرائيلية، وهذا هو التقرير الـ13 للمركز.
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن