الحكومة الفيدرالية الأمريكية على وشك الإغلاق بسبب فشل التمويل

الحكومة الفيدرالية الأمريكية

تبدأ عدة مؤسسات فيدرالية أمريكية التوقف تماماً عن العمل، الجمعة، بسبب الفشل بالتمويل اللازم لتشغيل هذه المؤسسات جراء الخلاف الحاصل بين الرئيس دونالد ترامب والكونغرس بشأن قانون الهجرة.

وإغلاق الحكومة الفيدرالية الأمريكية جزئياً يأتي للمرة الثانية العام الجاري بسبب عدم إقرار الكونغرس موازنة جديدة قبل انتهاء مدة الموازنة المؤقتة الأخيرة.

وكان ترامب أعلن، الثلاثاء، تمسكه بمطلبه من الكونغرس بتعديل قانون الهجرة، حتى لو اضطرت مؤسسات الحكومة الاتحادية إلى “الإغلاق”.

وقال خلال اجتماع مع مسؤولين وأعضاء بالكونغرس في البيت الأبيض، إنه “إذا لم نغير القانون، وإذا لم نتخلص من هذه الثغرات التي تسمح للقتلة بأن يأتوا إلى بلدنا ويواصلوا القتل؛ إذا لم نغيره فلنغلق (الحكومة الاتحادية)”، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

ويطالب الرئيس الأمريكي بتعديل على قانون الهجرة بشكل يمنع من يصفهم بـ”المجرمين” من دخول الولايات المتحدة، دون تحديد من هم.

وتابع: “إذا اضطررنا إلى إغلاقها (مؤسسات الحكومة) لأن الديمقراطيين لا يريدون السلامة.. ولا يريدون الاعتناء بجيشنا، فلنغلقها إذن”.

ويواجه الكونغرس مهلة جديدة بعد أربعة أيام للموافقة على مشروع قانون جديد للتمويل وإلا فسيتم إغلاق مؤسسات الحكومة.

وأقر الكونغرس، الشهر الماضي، موازنة الإنفاق لمدة شهر واحد، منهياً بذلك إغلاقاً للمؤسسات الحكومية استمر ثلاثة أيام.

ويعني عدم الاتفاق على صفقة بين الديمقراطيين والجمهوريين أن العديد من الموظفين الاتحاديين سيصبحون في “إجازة” غير مدفوعة الأجر، حتى يتم حل المأزق.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن