الحكومة: لن تستطيع اسرائيل تقويض دور الصحافة المتنامي في تدويل القضية الفلسطينية

الحكومة

رام الله / الوطن اليوم

أكدت الحكومة اليوم الأحد، لمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، أن الاحتلال الاسرائيلي لن يستطيع تقويض دور الاعلام الفلسطيني المتنامي في تدويل القضية الفلسطينية، وفضح الممارسات والانتهاكات الاسرائيلية بحق الفلسطينيين وبشكل خاص في غزة والقدس، ونقل رسالة فلسطين في الحرية والاستقلال إلى الرأي العام العالمي.

وشددت الحكومة على أن اسرائيل تحاول من خلال قواتها العسكرية تشديد الخناق على الصحفيين الفلسطينيين وتكثيف الاعتداءات بحقهم، في محاولة منها لثنيهم عن القيام بدورهم في نقل ممارسات الاحتلال بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم وبشكل خاص في القدس، منددة في هذا السياق باعتداء قوات الاحتلال على مسيرة الصحفيين السلمية في بيت لحم واصابة عدد منهم وبشكل خاص نقيب الصحفيين الفلسطينيين د. عبد الناصر النجار.

ونقلت الحكومة تأكيد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله على دعمه الكامل لحرية الصحافة في فلسطين، وبذل كافة الجهود لتسهيل عملهم ومحاسبة المسؤولين عن انتهاك حريتهم، كما ونقلت اشادته بدورهم المساند لجهود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس على الصعيد الدولي في فضح الانتهاكات الاسرائيلية، وتحديد سقف زمني لانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.

وجددت الحكومة تأكيدها على وقوفها الكامل إلى جانب الصحفيين وحريتهم، وتعهدت بفضح الانتهاكات الاسرائيلية بحقهم في كافة المحافل الدولية، مطالبة في هذا السياق مؤسسات المجتمع الدولي لا سيما الامم المتحدة والجهات الدولية ذات العلاقة بإلزام اسرائيل فورا بوقف انتهاكاتها بحق الصحفيين الفلسطينيين، والافراج عن الصحفيين الأسرى في سجونها بدون قيد او شرط.

وتستذكر الحكومة بهذه المناسبة الشهداء الصحفيين الذين قضوا نحبهم على ثرى الوطن الطاهر خلال تأديتهم واجبهم الوطني، وعملهم على نقل معاناة شعبهم، لا سيما الصحفيين الشهداء الذين اغتالتهم قوات الاحتلال خلال الحرب الاخيرة على غزة، متمنية من الله القدير ان يتغمدهم بواسع رحمته، ويلهم اهلهم الصبر والسلوان.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن