الحمدالله: نعود مرة أخرى إلى غزة من أجل تحقيق المصالحة ونعيد البناء

الحمد الله

قال رئيس الوزراء في حكومة الوفاق الوطني د.رامي الحمدالله خلال المؤتمر الصحفي فور وصوله قطاع غزة اليوم، “نعود مرة أخرى إلى قطاع غزة من أجل تحقيق المصالحة والوحدة ونعيد البناء واللحمة الوطنية”.

وأضاف رئيس الوزراء الذي وصل ضمن وفد حكومي في زيارة تاريخية هي الثانية له: “سيتم إعادة بحث القضايا العالقة ومن ضمنها قضية الموظفين وفي تفاهمات اتفاق القاهرة”.

واعتبر الحمدالله قرار حماس والاستجابة وحل اللجنة الادارية، بالخطوة المهمة”. وقال: “سنبني عليها الكثير من العمل”.

وأشار إلفى أن الحكومة ستبدأ تسلم مهامها قائلا “شكلنا عدد من اللجنة الوزارية وسيتم معالجة الملفات العالقة وعلى رأسها ملف الموظفين”.

وأوضح ان الوضع الكارث التي وصلت له غزة في ظل الانقسام غير مسموح ولم يعد محتمل، ووضع فلسطين لا يحتمل المزيد من الانقسام والمستفيد الوحيد هو الاحتلال.

واعتبر رئيس الوزراء موقف حركة حماس من قبول المصالحة خطوة هامة وسنبني عليها قائلا “”إننا واثقون أن أجواء الإيجابية ستسود ونجاح عمل الحكومة مرهون بقدرتها التفيذية على أرض الميدان وبمدى ايجابية التغيرات التي تحدثها.

ودعا إلى رص الصفوف والمصالحة وتغليب المصلحة الوطنية على أي مصلحة، مضيفا سنحقق وفاقًا وطنيًا بأعلى صورة.

وأضاف ونضع المجتمع الدولي عند مسؤولياته برفع الحصار عن غزة، لافتا إلى أن العالم لن يلتفت إلى عالم ممزق مهما كانت قضيته عادلة.

وقال “ابناء شعبي الصامد في غزة ان اولويتنا اليوم التخفيف من معاناتكم وتوفير مقومات الحياة لكم واحداث تغيير ملموس على ارض الواقع

وعلينا بناء مستقبل للشباب الذين ضاعت آمالهم في ظل الانقسام، علينا ان نعيد الابتسامة لوجوههم”

وأكد على أنه بخطوات جادة ومدروسة لتفكيك الانقسام سنؤثر على المجتمع الدولي المطالب بالوقوف على مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية وقضية اعمار غزة.

ونوه إلى أن الطريق لا زال طويلا لكن شعبنا قادر على النهوض من جديد ليبني وطنه، وستبقى غزة حاملة الهوية الفلسطينية.

وأكد على أن الحكومة ستعمل على حل كافة القضايا العالقة وعلى رأسها ملف الموظفين بناءً لاتفاق القاهرة ووفق اللجنة القانونية والإدارية.

يتبع..

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن