الحمد الله: سنجري الإنتخابات المحلية في الضفة ونؤجلها بغزة

الحمد الله

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله، أنه في حال لم توافق حركة حماس على عقد الانتخابات المحلية في موعدها، سيتم عقدها في الضفة وتأجيلها في غزة.

جاء ذلك خلال تسيير قافلة من الأدوية لقطاع غزة، اليوم الأحد من مستودعات وزارة الصحة المركزية بنابلس، بحضور محافظ محافظة نابلس أكرم الرجوب، ووزير الصحة جواد عواد، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وقال الحمدالله أنه “بعد التشاور مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس والفصائل تم إعطاء حركة حماس مهلة لمدة أسبوع ستنتهي غدا للرد على قرار عقد الانتخابات المحلية في قطاع غزة”.

وأضاف ان الحكومة ستبت في هذه القضية خلال جلستها المقبلة التي ستعقد يوم الثلاثاء القادم في مدينة بيت لحم، بناء على رد حركة حماس.

وشدد الحمدالله على أنه في حال لم توافق حماس على عقد إجراء الانتخابات في موعدها المحدد سيتم تأجيلها في القطاع وإجراءها في الضفة.

وأوضح “أؤكد أن قطاع غزة جزء أصيل من وطننا ولا دولة بدون غزة، وغزة كانت وما زالت على رأس سلم القيادة والحكومة، ونبذل جهودا جبارة لتلبية احتياجات أهلنا في القطاع في ظل الحصار الإسرائيلي، ومستمرون في عملنا على صعيد إعادة اعمار قطاع غزة، والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين خاصة على صعيد قطاعات الصحة والتعليم والطاقة والمياه والبنية التحتية”.

وأضاف “قمنا اليوم بتسيير 27 شاحنة محملة بالأدوية لأبناء شعبنا في قطاع غزة، وذلك في إطار استمرار جهود القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة في دعم صمود وتلبية احتياجات أهلنا في القطاع”.

وتابع: “آمل أن تساهم شحنة الأدوية والمواد المخبرية هذه، والتي تشمل أدوية خاصة بعلاج السرطان وأدوية زراعة الكلى وأدوية خاصة بالأمراض المزمنة ومضادات حيوية في علاج عدد كبير من المرضى في القطاع، وسنستمر في جهودنا لتأمين احتياجات القطاع الصحية لأهلنا في غزة رغم كافة التحديات والعقبات”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن