الحمد الله/ على المجتمع الدولي إتخاذ خطوات جدية لدعم إقامة الدولة الفلسطينية

رامي الحمدلله يستقبل نظيره اللوكسمبورغي زافييه بيتيل
رامي الحمدلله يستقبل نظيره اللوكسمبورغي زافييه بيتيل

قال رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله، على المجتمع الدولي لا سيما دول الأتحاد الأوروبي، إتخاذ خطوات جدية لدعم إقامة الدولة الفلسطينية، ووقف الأستيطان ومحاولات الحكومة الإسرائيلية في شرعنته، لإنقاذ حل الدولتين، وكي لا ينتهي الامر بدولة واحدة بنظام فصل عنصري.

جاء ذلك خلال استقباله رئيس وزراء لوكسمبورغ زافييه بيتيل، والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء في رام الله، بحضور ممثل هولندا لدى فلسطين بيتر موليما.

وأضاف نجدد مطالبتنا بالضغط على اسرائيل للالتزام بكافة الاتفاقيات الموقعة مثلما التزمنا بها، ونرحب بكافة المبادرات الدولية لاحياء العملية السلمية، بما يضمن حقنا في اقامة دولتنا المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

واطلع الحمد الله نظيره بيتيل على آخر التطورات والمستجدات السياسية، لا سيما استمرار اسرائيل بسياستها الاستيطانية ومصادرة الاراضي، بالإضافة الى عمليات القتل والاعتقال اليومي بحق ابناء شعبنا، واستمرار سيطرة الاحتلال على المناطق المسماة “ج” وعدم السماح للفلسطينيين من الإستفادة من الموارد الطبيعية فيها.

وثمن رئيس الوزراء دعم لوكسمبورغ لفلسطين سواء على الصعيد السياسي او المالي، مؤكدا اهمية توجيه الجزء الاكبر من الدعم لصالح تنفيذ المشاريع التطويرية والتنموية خاصة في المناطق “ج”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن