الحمد الله لشباب غزة: الأولوية لإيجاد فرص عمل لكم (فيديو)

الحمد الله

 

أكد رئيس حكومة التوافقء د. رامي الحمد الله، أن حكومة الوفاق الوطني ستعمل على تخفيف البطالة في قطاع غزة بقدر الإمكان، وستعطي موضوع الشباب الأولوية.

وقال الحمد الله خلال لقاء عقده مع شباب غزة مساء اليوم الأربعاء إن “شباب غزة أثبتوا أنفسهم بكل المجالات، وحققوا انجازات على مستوى العالم”، مضيفًا : “أؤكد لكم باسم الرئيس أننا سنعمل على تحسين واقع الشباب بعد تمكين حكومة الوفاق الوطني”.

وأضاف موجهاً حديثه للشباب : “نعدكم أن تكون الأولوية لقطاع غزة في إيجاد فرص عمل للشباب عبر صندوق التشغيل وبنك التطوير الذي نقوم بإنشاءه”، مشيرًا إلى أنه سيتم دعم التدريب المهني والفني للقضاء على البطالة في قطاع الخريجين.

ونوه إلى أنه يجري العمل على حل مشاكل التعليم في غزة، مبينًا أن التوجه سيكون بالاعتماد على التدريب والتعليم المهني؛ بهدف القضاء على البطالة.

وفي ملف الكهرباء، قال رئيس الوزراء إن الحكومة ستعمل على إعداد خطة لتشغيل محطة توليد كهرباء الوحيدة في غزة بالغاز، كما نعد خطة لتنفيذ مشروع لتحلية المياه بالقطاع.

وأكد الحمد الله على أن أزمة الكهرباء الخانقة التي يعاني منها قطاع غزة على رأس أولويات القيادة، وسيتم وضع حلول قريبة لها، وانه سيتم تشغيل المحطة الوحيدة في غزة بالغاز. ولفت إلى أن الحكومة اتفقت قبل أسابيع مع شركة يونانية لتستثمر في حقل الغاز “مارين”، ونتمنى ألا تواجه عراقيل “إسرائيلية”.

وأضاف : “عاقدون العزم لتنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه بين الفصائل في القاهرة الأسبوع المقبل؛ جاهزون للتعامل مع كل ملفات غزة”.

واختتم رئيس الوزراء قوله:” يجب سحب الذرائع من اسرائيل عبر المصالحة.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن