الحمد الله: ماضون في مأسسة وتطوير قطاع الصحة وضمان تقديم خدمات آمنة

الحمد الله

قال رئيس الوزراء د.” رامي الحمد الله” إنهم ماضون في مأسسة وتطوير قطاع الصحة وضمان تقديم خدمات طبية آمنة وذات جودة، وسيعملون خلال العامين القادمين على تنفيذ المزيد من المشاريع التي من شأنها تكريس مجمع فلسطين الطبي، صرحا طبيا شاملا ينهض بقطاعنا الصحي ويستجيب لاحتياجات المرضى بفعالية ومهنية، وحث الخطى لترميم وتأهيل قسمي الجراحة والباطني وإنشاء العديد من الأقسام الأخرى وتوسيع الطاقة الاستيعابية للمجمع الطبي.

وجاء ذلك خلال كلمته في افتتاح أقسام جديدة في مجمع فلسطين الطبي “جناح العمليات الجراحية التخصصية”، اليوم الأحد في رام الله، بحضور محافظ رام الله د. ليلى غنام، ووزير الصحة د. جواد عواد، ومدير مجمع فلسطين الطبي د. أحمد البيتاوي، والمدير العام لمؤسسة النداء الفلسطيني الموحد سليم الزرو، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.

وأضاف رئيس الوزراء: بكثير من الفخر والاعتزاز نجتمع سويا للاحتفاء بأهم الإنجازات التي راكمناها في مجمع فلسطين الطبي، ولنفتتح العديد من الأقسام الجديدة فيه، حيث تم بناء وتطوير وتأهيل البنية التحتية لعدد من مرافقه وأبنيته، باسمي ونيابة عن فخامة الرئيس محمود عباس، أهنئ أبناء شعبنا جميعا بهذه الإضافات التي بها نوسع قدرات مستشفياتنا وننهض بالخدمات الصحية ونعزز جودتها واستدامتها.

واوضح الحمد الله: لقد تمكنا بدعم من بنك التنمية الاسلامي، من ترميم غرف عمليات مستشفى رام الله التي تهالكت مرافقها واجهزتها جراء ازدياد عدد العمليات الجراحية فيها، ويعد هذا المستشفى وجهة تحويلية تستوعب الكثير من التحويلات الطبية من كافة أرجاء الوطن، لهذا عمدنا إلى زيادة غرف عملياته، لتصبح ثلاثة عشر غرفة مجهزة بأحدث المعدات الطبية، كما ونحتفي اليوم بترميم وتأهيل غرف عمليات مستشفى الشيخ زايد، التي تجرى فيها الكثير من العمليات الجراحية الطارئة، لتواكب الحاجة المضطردة لها وتتوسع في تخصصاتها، حيث جهزت أيضا لإجراء عمليات تصليح الفك والشفة الأرنبية، وذلك كله بدعم من جمعية النداء الفلسطيني الموحد”.

وأردف رئيس الوزراء:” إن التحديث والتطوير الذي يطال اليوم غرف العمليات، الذي يهدف إلى زيادة القدرة الاستيعابية لمجمع فلسطين الطبي والارتقاء بجودة الخدمة والرعاية الطبية المقدمة في إطاره، إنما يتقاطع ويتكامل مع شبكة واسعة من البنى والأقسام الجديدة والمختلفة التي تم افتتاحها مؤخرا في هذا المجمع، بدعم من المجتمع المحلي والدول الصديقة والجهات المانحة، فقد أضفنا أقسام الرنين المغناطيسي والتصوير الطبقي والمحوري، وقسم تصوير وتخطيط الدماغ والأعصاب، هذا بالإضافة إلى ترميم قسم جراحة العظام ووحدة غسيل الكلى. إننا من خلال هذه الأقسام والإضافات بمجملها، إنما نرفد قطاع الصحة ونوسع قدرته وخدماته وبنيته التحتية ونوطن العلاج فيه”.

وتابع الحمد الله:” ولأن العنصر البشري هو العامل الأساسي لإنجاح واستنهاض وإصلاح قطاع الصحة، كان لا بد لهذه الإنجازات أن تترافق وتتزامن مع جهود تحسين وتطوير وتنمية الموارد البشرية العاملة فيه واستقطاب العديد من الأطباء والأخصائيين للاستفادة من خبراتهم ودعم مسيرة الإصلاح والمأسسة. فالتطور المنشود في مجمع فلسطين الطبي، كما في غيره من بنى قطاعنا الصحي الحكومية والأهلية والخاصة، هو تطور شامل على المستويات العلمية والمعرفية والخدماتية كافة، يمكننا من الوصول إلى هدفنا النهائي، في توطين الخدمة الطبية والحد من الأخطاء الطبية وتقليص التحويلات إلى خارج هذا القطاع”.

واختتم الحمد الله كلمته قائلا:” أشكر بنك التنمية الاسلامي وجمعية النداء الفلسطيني الموحد على دعمهم السخي الذي مكننا اليوم من ترميم وتأهيل غرف العمليات في مستشفى الشيخ زايد ومستشفى رام الله، كما وأشكر وزير الصحة وإدارة مجمع فلسطين الطبي، وطواقمه والعاملات والعاملين فيه جميعهم، على العمل الإنساني والوطني الذي يضطلعون به، خاصة في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية وزيادة أعداد الجرحى والمرضى. وكلي ثقة بأنكم تبذلون أقصى طاقاتكم لتقديم خدمات طبية مميزة وصون سلامة وحياة المرضى”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن